تنصيب عبد المجيد منصف رئيسا أول لمحكمة الاستئناف بالناظور

20 فبراير، 2024 - 15:59 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

متابعة

جرى بحر الأسبوع المنصرم، بقاعة الجلسات بمحكمة الاستئناف بالناظور، حفل تنصيب عبد المجيد منصف رئيسا أول للمحكمة ذاتها، خلفا لخالد أباعقيل الذي عين في منصب جديد.

وحضر الحفل عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية وممثل وزارة العدل، وعاملي الناظور والدريوش، إضافة إلى السلطات المحلية وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والقضائية.

وتقدم الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور بملتمس لمصاحبة الرئيس الجديد، وإصدار رئاسة الجلسة الأمر لكاتب الضبط بتلاوة سند تعيين الرئيس الجديد والتحاق هذا الأخير بمقعده بين الهيأة القضائية وتحرير كاتب الضبط لكل ما راج في الجلسة للرجوع إليه عند الحاجة.

كلمة الرئيس الجديد

أعرب عبد المجيد منصف في كلمة خلال حفل تنصيبه، عن اعتزازه بالثقة المولوية بتعيينه من قبل الملك محمد السادس رئيسا أول لمحكمة الاستئناف، بعدما كان يشغل مهمة رئيس للمحكمة الابتدائية ببرشيد.

وأكد المسؤول القضائي حرصه على المساهمة في تتزيل التوجيهات الملكية، لتحقيق قيم العدالة والتشبث بمبادئها وضمان حق المواطنين في الاحتماء بقضاء عادل ونزيه، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه يستشعر ثقل الأمانة وجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه.

واستعرض المسؤول ذاته الخطوط العريضة لمنهجية العمل التي ينبغي العناية بها بشكل أساسي سعيا للارتقاء بالأداء القضائي والنجاعة القضائية بالمحكمة وبغية تخليق المنظومة ونجاعة القضاء وتحديث الإدارة القضائية ومن أجل جعل القضاء في خدمة المواطن.

السيرة الذاتية للرئيس الجديد السيد عبد المجيد منصف:

  • من مواليد البيضاء سنة 1964
  • متزوج وأب لثلاث بنات
  • حاصل على الإجازة في الحقوق سنة 1987 بكلية القاضي عياض بمراكش
  • سبق له أن كان قاضيا بالسطات والبيضاء في الفترة ما بين 1994 و2004
  • شغل نائبا لرئيس المحكمة الابتدائية بالبيضاء ما بين 2004 و 2011
  • رئيسا للمحكمة الابتدائية باليوسفية وبرشيد