توقعات حالة الطقس: انخفاض درجات الحرارة خلال فترتي الصباح والليل

19 نوفمبر، 2023 - 07:41 الرئيسية تابعونا على Lwatan

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، ليوم الأحد، تغيرات جوية ملحوظة في مناطق مختلفة من المملكة المغربية. يتوقع أن يسود طقس بارد نسبيا في مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية خلال فترتي الصباح والليل.

من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا نسبيًا خلال النهار في المناطق الجنوبية والسهول الداخلية الوسطى، بينما يُنتظر تشكل كتل ضبابية أو ضباب على السواحل الأطلسية والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية. كما يتوقع تناثر حبيبات من الغبار محليًا في المناطق الجنوبية، مع هبوب رياح نسبيًا قوية في طنجة.

تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 04 و 11 درجة في مرتفعات الأطلس والريف والسفوح الجنوبية-الشرقية والهضاب العليا الشرقية، وبين 14 و 22 درجة في منطقة سوس وجنوب البلاد، وبين 10 و 17 درجة في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فمن المتوقع أن ترتفع قليلاً على السواحل الجنوبية والواجهة المتوسطية، بينما قد تشهد انخفاضًا طفيفًا في مناطق أخرى.

بالنسبة لحالة البحر، من المتوقع أن يكون هادئًا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في منطقة البوغاز وبين طانطان وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج، خاصة في الصباح، في باقي المناطق.