جمارك “باريو تشينو ” تحجز كمية مهمة من الخمور المهربة

17 فبراير، 2020 - 11:13 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون:

تمكنت عناصر الجمارك المشتغلة بمعبر “باريو تشينو ” الحدودي مع مدينة مليلية ، يوم أمس الأحد ،من حجز كمية مهمة من الخمور المستقدمة من الثغر المحتل.

وأحبطت العناصر الجمركية محاولة تهريب أزيد من 100 قنينة ويسكي،كانت بحوزة عدد مهم من ممتهني التهريب ممن يتم إستغلالهم من قبل مهربين لذات السلعة المحضورة، والتي شنت بخصوصها عناصر الجمارك حربا للقضاء على الظاهرة.

فيما جرى إحالة أحد المهربين على أنظار الشرطة القضائية ، لتعميق البحث ، بخصوص محاولته تهريب الخمور، وإهانته لعناصر الجمارك أثناء مزاولتهم لمهامهم.

هذا ويعمد مهربون إلى إستغلال البسطاء من خلال منحهم قارورات ، يعمدون إلى إخفاءها بملابسهم الداخلية ، ومن تم محاولة تهريبها .

وجدير الإشارة له أن عناصر جمارك “باريو تشينو ” كانت قد عمدت في إطار إسترتيجيتها الرامية إلى القضاء على تهريب الخمور،إلى إعتماد سياسة سلسة وانسيابية للتقليص من عدد ممتهني تهريب الخمور، قبل التدخل بحزم خلال الآونة الأخيرة للحد من الظاهرة .

من جهة أخرى شهد ذات المعبر الحدودي تشديدا وتضييقا على السلع المهربة من مليلية من خلال تكثيف عمليات التفتيش والمراقبة الدقيقة لمختلف الأكياس والحمولات التي قد تحتوي سلع ممنوعة.