حجز مسدس وعبوات “الكليموجين” بميناء بني أنصار بالناظور

25 أكتوبر، 2022 - 22:57 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

متابعة

أفادت مصلحة الأبحاث والمراقبة البعدية، التابعة للمديرية الجهوية للجمارك بالشرق، أنه تم اليوم الثلاثاء، العثور على مسدس بأحد الحقائب المرسلة من أوروبا إلى المغرب، على متن مركبة تعود ملكيتها لشركة نقل دولي للبضائع غير المرتفقة، مرقمة بالمغرب ومسجلة بمدينة بركان، تعود ملكيتها لشخص ينحدر من نفس المدينة.

وتمكنت المصلحة على مستوى نقطة التفتيش بأمرية الصرف لميناء بني أنصار الناظور، من حجز مسدس إضافة، إضافة إلى 5 عبوات الغاز المسيل للدموع، و5 خناجر، إلى جانب 11 كاميرا المراقبة.

وتمت إحالة المعني بالأمر مع المحجوز على الشرطة القضائية، بناء على تعليمات نائب الوكيل العام بالناظور. وتعتبر هذه المحاولة الثالثة في ظرف أسبوعين.

وحسب نفس المصدر، فإن ضبط هذه المحجوزات جاء “نتيجة المجهودات التي تقوم بها إدارة الجمارك الجهوية للشرق على مستوى التواصل الدائم من حيث الاستباقية والوصول إلى المعلومة، خاصة مع أهمية المعلومة في عصرنا الحالي في محاربة الجريمة والحفاظ على الاستقرار الأمني واعتراض كل أشكال التهريب، وبصفة خاصة التعاون الأمني مع باقي الأجهزة لمحاربة كل أشكال الإرهاب التي تهدد أمن البلاد والعباد”.

وجدير بالذكر، أن إدارة الجمارك تمضي قدماً في تحقيق هدفها في مكافحة الأنشطة التجارية غير المشروعة، ومنها البضائع، والمخدرات القوية والصلبة، والسلع المهربة التي تعتبر مخالفة للقانون، “ويسعى من خلالها الذين يمتهنون التهريب إدخالها ومخالفتهم القانون بالتهرب من دفع رسومها الجمركية”.