درك بني شيكر يحبط محاولة للهجرة السرية ويعتقل سائق الزورق الإسباني الحنسية

19 سبتمبر، 2019 - 21:02 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون:

أفضى تدخل لعناصر الذرك الملكي بجماعة بني شيكر بإقليم الناظور، إلى إلقاء القبض على مواطن إسباني الجنسية مقيم بمدينة مليلية المحتلة ، بصفته سائق الزورق والمنسق الرئيسي لعملية الهجرة الغيرشرعية.

وتأتي العملية في إطار حرص مسؤولي الرك الملكي ، على الحد من ظاهرة الهجرة السية عبر سواحل المنطقة ، وعبر الحدود البرية مع مدينة مليلية خصوصا بنقكة العبور “باب فرخانة”، وتفكيك الشبكات النشطة في المجال.

وجسب العملية التي تعد نوعية ، فإن تدخل عناصر الدرك أسفر عن إعتقال سائق الزورق بناء على تعليمات النيابة العامة،فيما تم حجز الزورق لفائدة إدارة الجمارك والضرائب الغير مباشرة،فيما تم الإستماع إلى 33 مرشح للهجرة ممن جرى توقيفهم يومه الإثنين 16 شتنبر الجاري، والمنحدرون من بلدان عربية وإفريقية ( فلسطين،اليمن،مصر،سوريا ، والصومال).

ومعلوم أن مجهودات يبذلها دركيو فرخانة وبني شيكر للحد من الجريمة  المنظمة،ضمنا تلك المندرجة في خانة الإتجار بالبشر، وكذا تلك النشطة في مجال المخدرات بكل أصنافها،بالإظافة إلى مهامها الإعتيادية المتمثلة في السهر على النطام والسير العادي بمعبر فرخانة الحدودي،بالرغم من العديد من الإكراهات.