رسالة مفتوحة لوزير الداخلية بخصوص تنظيم المعارض التجارية بالناظور .

1 سبتمبر، 2022 - 10:18 الرئيسية تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

رسالة مفتوحة لوزير الداخلية بخصوص تنظيم المعارض التجارية بالناظور

إلى السيد وزير الداخلية ومن خلاله عامل إقليم الناظور .

فبعد تحية التقدير ، وعلاقة بالموضوع المشار له ولما آلت له الأوضاع وإتساع رقعة السخط جراء تنظيم مجموعة من المعارض التجارية بتراخيص يجهل مصدرها وطريقة تنظيمها والجهة المستفيدة منها ضدا على دوريات صادرة في الصدد.

إن مكاتبتكم من خلال رسالة مفتوحة ، أملاها علينا الصمت المريب لعامل إقليم الناظور وباشا المدينة ورئيس مجلس الجماعة والمدير العام لوكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا التابع لنفوذها مكان تنظيم مجموعة من المعارض التجارية في تواطئ مكشوف مع مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب / قطاع الكهرباء.

إن ذات الأنشطة المشار لها فوتت على الجماعة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق مداخيل مهمة قد تساهم بشكل أو بآخر في الرفع من المداخيل إلى جانب ما خلفته من سخط في أوساط المهتمين ومتتبعي الشأن المحلي.

السيد وزير الداخلية

إن تردد إسم واحد على ألسنة المتتبعين بإعتباره منظم ذات الأنشطة التجارية وهو الشاغل لمنصب نائب رئيس مجلس المدينة، يطرح أكثر من علامة إستفهام بخصوص عمليات كراء “الخيم” تحت الضغط مستغلا في ذالك شتى الوسائل والأساليب لتحقيق أرباح مالية لفائدته ، خصوصا وأن خيما جرى إستقدامها من غرفة الصناعة التقليدية للشرق مجانا.

كل ذالك يجري تحت أعين الجهات المسؤولة المشار سلفا، وعلى رأسها مجلس الجماعة الذي يحرك آلياته وعناصره البشرية كلما إرتأى له تحرير بقعة أو نقطة جرى إحتلالها مؤقتا دون سند قانوني.

إن سياسة التمييز فيما بين ساكنة المدينة هي السائدة لدى مدبري الشأن المحلي وشرطتهم الإدارية التي لم تحرك ساكنا أمام “أسواق” إحتلت الملك العام دون سند قانوني.

قد يبدو أن الأمر ومن خلال القراءة السطحية ، عاد ، وجار به العمل بمختلف مناطق المغرب، لكن الأمر قد يختلف في حال إيفاد لجنة عن المفتشية العامة التابعة لوزارتكم ، وهي التي ستقف عند الطرق الإحتيالية التي جرى ويجري وسيجري بها تنظيم معارض تجارية بالناظور ، حيث تتقاذف كرة المسؤولية بين وكالة مارتشيكا ومجلس المدينة بالرغم من ثبوت كامل المسؤولية الملقاة على الأخيرة في تحرير وحماية الملك العام.

السيد الوزير،

لقد طفح الكيل من ممارسات بعض مدبري الشأن العام ، من الذين يجري التستر على فضائحهم وتقديم أكباش فداء لهم كما حصل خلال عمليات التلقيح ضد كورونا أو قبلها وبعدها وإلى اليوم والغد .

أستسمحكم السيد الوزير وأعدكم بمراسلة مفصلة ستتوصلون بها مباشرة من خلال مصالحكم لأضعكم في صورة ما وقع ويقع ولي اليقين بأنه سيستمر في الوقوع .

إلى ذالكم الحين أتمنى صادقا التوفيق لكم في مهامكم .

التوقيع : رشيد احساين.