رياح قوية مصحوبة بالغبار تضرب الناظور وتلغي رحلات جوية

9 فبراير، 2024 - 22:49 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

متابعة

شهد إقليم الناظور، الجمعة 9 فبراير، هبوب رياح قوية مصحوبة بالغبار، متسببة في إتلاف مجموعة من الأشجار واللوحات الإشهارية الموضوعة على قارعة الطريق.

واستفاقت ساكنة مدينة الناظور والنواحي على وقع هبوب هذه الرياح القوية، التي أعقبها هطول زخات مطرية متفرقة، وهو ما دفع السلطات إلى إلغاء مجموعة من الرحلات الجوية من وإلى مطار العروي الناظور، طيلة اليوم الجمعة، بسبب صعوبة الرؤية.

وحسب مصادر من المديرية العامة للأرصاد الجوية، فقد بلغت سرعة الرياح في بعض الأحيان 90 كيلومترا في الساعة، مما أدى إلى تطاير الغبار وانخفاض الرؤية بشكل كبير.

وأكدت المصادر ذاتها أن هذه الظاهرة الجوية طبيعية، وتحدث عادة في فصل الشتاء، مشيرة إلى أن سرعة الرياح ستبدأ في الانخفاض تدريجياً ابتداء من يوم السبت.

ودعت المديرية العامة للأرصاد الجوية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، وتجنب التنقل إلا للضرورة، خاصة في المناطق التي تشهد هبوب رياح قوية.

تأثير الرياح على حركة الملاحة الجوية

أدت هبوب رياح قوية مصحوبة بالغبار إلى إلغاء مجموعة من الرحلات الجوية من وإلى مطار العروي الناظور، طيلة يوم الجمعة، بسبب صعوبة الرؤية.

وحسب مصادر من المطار، فقد تم إلغاء 10 رحلات جوية، كانت مقررة يوم الجمعة، 5 منها قادمة من مدن أوروبية، و5 أخرى مغادرة إلى نفس الوجهات.

وأوضحت المصادر ذاتها أن قرار إلغاء الرحلات الجوية اتخذ حرصاً على سلامة المسافرين، بسبب صعوبة الرؤية التي تسببت فيها الرياح القوية.

وتوقعت المصادر أن تعود حركة الملاحة الجوية إلى طبيعتها يوم السبت، مع انخفاض سرعة الرياح وتحسن الرؤية.