فلاحو سهل “كرت” يمنحون السلطات يوما واحدا قبل تنظيم مسيرة في إتجاه عمالة الناظور

8 يوليو، 2024 - 00:39 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أفادت “تنسيقية فلاحي سهول تزطوطين والنواحي” عزمها تنظيم مسيرة في إتجاه عمالة إقليم الناظور ، يومه الثلاثاء 9 يوليوز الجاري.

جاء ذالك على خلفية مشاوارت جرت بمناسبة تنظيم معتصم بالسوق الأسبوعي بجماعة أولاد محند يوم أول أمس السبت ، للمطالبة بالتدخل الإستعجالي لمنح فلاحي المنطقة دورة مياه لري منتجهاتهم الفلاحية.

وأفاد بلاغ للتنسيقية توصلت ” لوطن.كوم” بنسخة منه، أن فلاحي المنطقة منحوا الجهات المعنية يوم الإثنين كيوم واحد ووحيد ل”إبراز حسن النوايا” …

وفيما يلي نص البلاغ المتوصل به:

بلاغ

بعد الإعتصام الذي جرى تدشينه بوقفة إحتجاجية لفلاحي سهل “كرت”بتزطوطين إنخرط خلالها فلاحوا سهل “صبرة” بزايو ، كإعلان عن تظامنهم وتأكيد وحدة مطالبهم المشروعة ، والمتمثلة أساسا في حقهم في دورة ري لمحاصيلهم الفلاحية المهددة بالتلف إلى جانب ما سيترتب عن ذالك من مشاكل إظافية تهددهم وأرزاقهم …

وبعد مشاورات جرت بالمناسبة من قبل المعتصمين جرى الإتفاق على :

1: الرفع من الأشكال النضالية لغاية تحقيق المطلب المشار له إستعجالا.

2:منح الجهات المعنية والمختصة يوم الإثنين كيوم واحد ووحيد للتدخل وإظهار حسن النوايا ومباشرة الحوار مع فلاحي المنطقة بخصوص باقي المطالب.

3: دعوة عموم فلاحي المنطقة إلى الإستعداد للمسيرة التي سيجري تنظيمها يومه الثلاثاء 9 يوليوز في حال غض الطرف عن المطلب الإستعجالي، وذالك باستعمال الجرارات والسيارات كوسيلة تنقل.

4: التأكيد على ضرورة توحيد ورص صفوف الفلاحين وتقوية روح التضامن لتحقيق المطالب العادلة والمشروعة .