فلسطين المحتلة.. سفارة المغرب تجلي 112 مواطنا مغربيا من قطاع غزة

14 نوفمبر، 2023 - 19:18 الرئيسية تابعونا على Lwatan

أعلنت سفارة المملكة المغربية في رام الله، أمس الإثنين 13 نوفمبر 2023، عن عبور الدفعة الأولى من المواطنين المغاربة في قطاع غزة، الذين وصل عددهم 112 شخصا، إلى الأراضي المصرية عبر معبر رفح.

وأوضحت السفارة المغربية، أن تلك الدفعة “هي الأكبر على الإطلاق لعدد الأجانب العالقين في غزة المسموح لهم بعبور معبر رفح”، مبينة أن العدد الإجمالي للمغاربة الراغبين في الإجلاء من قطاع غزة وصل إلى حدود الساعة إلى 614 شخصا.

وأكدت السفارة أن “الجهود متواصلة لإجلاء جميع الحاملين للجنسية المغربية العالقين في قطاع غزة نحو مصر، وذلك بمواصلة التنسيق مع مكتب الاتصال المغربي في إسرائيل، وسفارة المملكة المغربية في مصر، ومختلف الجهات المعنية”.

وذكرت القنصلية أن “الصعوبات والتحديات التي تواجه عملية الإجلاء؛ أولها صعوبة التواصل في قطاع غزة جراء غياب الكهرباء، وتحكم السلطات الإسرائيلية والمصرية في عمل معبر رفح”.

ووفق المصدر ذاته، فإن “سفارة الرباط تلقت الإخبار بالسماح لعبور أول دفعة من حاملي الجنسية المغربية في غزة في وقت متأخر من يوم أمس الأحد من قبل السلطات المعنية”.

تأتي عملية إجلاء المواطنين المغاربة من قطاع غزة، في إطار الجهود التي تبذلها المملكة المغربية لمساعدة مواطنيها العالقين في الخارج، وذلك في إطار سياسة الخارجية المغربية الهادفة إلى حماية مصالح وحقوق المغاربة في الخارج.

متابعة