فوضى فواتير الماء في قرية اركمان: جمعية محلية تطالب بتدخل الجهات المسؤولة

22 يوليو، 2024 - 13:10 المجتمع تابعونا على Lwatan

متابعة

تعتزم جمعية محلية في قرية اركمان، الواقعة ضمن النفوذ الترابي لإقليم الناظور، تقديم شكوى رسمية إلى مدير المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، للتعبير عن استيائها من توقف جرد عدادات الماء وتوزيع فواتير الاستهلاك على المواطنين منذ فترة طويلة.

وأوضح رئيس جمعية السعادة للتنمية الفلاحية باركمان، أحمد طاهيري في اتصال مع موقع لوطن.كوم أن هذا التوقف قد تسبب في تراكم الفواتير المستحقة على الساكنة، ما أدى إلى صعوبات مالية كبيرة بالنسبة لهم، وأثار قلقهم بشأن دقة قراءات العدادات، خاصة وأن بعضهم يعتقد أنهم يتلقون فواتير مرتفعة ومبالغ فيها بشكل غير مبرر.

وبحسب تصريحه، فإن توقف جرد عدادات الماء وتوزيع الفواتير قد خلق حالة من عدم الاستقرار لدى المواطنين، حيث يواجهون صعوبة في التخطيط لميزانياتهم وتسديد ما في ذمتهم من مستحقات بشكل شهري ومنتظم.

وتطالب الجمعية ضمن شكواها بتدخل مدير المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالناظور لحلحلة المشكلة بشكل عاجل وإعادة جدولة الفواتير المستحقة على الساكنة وتقديم تسهيلات في سدادها.

كما تطالب بإفاد فريق مختص لمعاينة عدادات الماء والتأكد من صحة قراءاتها، وتوفير قنوات تواصل فعالة لتلقي الشكاوى والاستفسارات المتعلقة بخدمات الماء الصالح للشرب.