فيديو.. أول تصريح صحفي لحكيم زياش بعد عودته إلى صفوق المنتخب الوطني المغربي

21 سبتمبر، 2022 - 20:05 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

أعرب حكيم زياش، الدولي المغربي المحترف في صفوف نادي تشيلسي الانجليزي، عن سعادته بعد عودته إلى صفوف نادي بلده أسود الأطلس، بعد عدة صعوبات واجهت مسيرته الكروية في الكتيبة الوطنية.

وأكد زياش جاهزيته لارتداء القميص الوطني في مونديال قطر 2022، قائلا: “أنا جاهز الآن”، وذلك في تصريح صحفي أدلى به عقب أول حصة تدريبية خاضها بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة.

وقال “إن المباراتين الوديتين أمام شيلي والباراغواي، مهمتين بالنسبة لنا لأنهما آخر الاستعدادات قبل دخول منافسات نهائيات كأس العالم قطر 2022”.

وختم تصريحه “الأهم في مثل هذه المبارايات هو الوقوف على مستوى اللاعبين، لاسيما مع وجود مدرب وطاقم بأفكار جديدة”.

ويستمر أسود الأطلس، في استعداداتهم للمباراتين الوديتين اللتين سيلعبونهما أمام منتخبي كل من الشيلي يوم الجمعة 23 شتنبر بمدينة برشلونة، والبارغواي يوم الثلاثاء 27 شتنبر 2022 بمدينة إشبيلية الإسبانية.

وخطط وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني أول أمس الاثنين 19 شتنبر الجاري، لإجراء حصتين تدريبيتين بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة الأولى في الفترة الصباحية، والثانية في المساء، ركز من خلالهما على الجانب التكتيكي والتقني، وعرفتا مشاركة الدولي المغربي حكيم زياش.

هذا وأعلن الناخب الوطني، وليد الركراكي، يوم أمس، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، عن قائمة لاعبي المنتخب الوطني المعتمدة للعب في مبادرتي الشيلي والباراغواي الوديتين، وذلك تحضيرا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي من المقرر أن تكون ما بين 20 نونبر و18 دجنبر القادمين..

وشهدت اللائحة رجوع كل من اللاعب حكيم زياش، وكذلك يونس بلهندة.

كما أن القائمة المعلن عنها تتضمن أيضا مجموعة من اللاعبين الجدد، والذي سيقومون بحمل القميص الوطني لأول مرة، وذلك بعد بروزهم وتألقهم مؤخرا بمعية فرقهم، مثل وليد شديرا، وعبد الحميد الصابيري.

وقد أعطى مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، الفرصة للعديد من لاعبي البطولة الاحترافية، لحمل قميص المنتخب الوطني المغربي، بعدما استطاعوا أن يتألقوا في منافسات قارية وكذا محلية.

وشملت اللائحة الكاملة للمنتخب الوطني المغربي 31 لاعبا، هم منير المحمدي و ياسين بونو، رضا التكناوتي ، أنس الزنيتي، أشرف داري، سامي مايي، جواد الياميق غانم سايس، بدر بانون،أشرف حكيمي ،نصير مزراوي، حمزة الموساوي، يحيى عطية الله، يونس بلهندة، سفيان أمرابط، يحيى جبران،عبد الحميد الصابيري، إلياس شاعير، أمين حارث، أملاح، عز الدين أوناحي، حكيم زياش، منير الحدادي، سفيان رحيمي، عبد الصمد الزلزولي، زكرياء أبو خلال، سفيان بوفال،أيوب الكعبي، وريان مايي ، ثم يوسف النصيري ووليد شيديرا.