مجلس جماعة بني أنصار يصادق على برنامج عمله وسط تخوفات وإنتقادات المعارضة!!.

23 مارس، 2023 - 17:58 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

صادق مجلس جماعة بني انصار، اليوم الأربعاء 22 مارس الجاري بأغلبية أعضائه الحاضرين على مشروع برنامج عمل الجماعة خلال الفترة الممتدة بين 2022-2027 خلال دورة إستثنائية خصصت للموضوع.

وبالمناسبة أكد حليم فوطاط ، رئيس مجلس جماعة بني أنصار، على أن مكتب الأخير” يراهن على تنفيذ برنامج العمل للمساهمة في الدينامية التنموية التي تعرفها المدينة، ومواصلة العمل على تحسين الخدمات الأساسية المقدمة للساكنة، انطلاقا من الاختصاصات الموكولة للجماعة، وتحسين جاذبية المدينة من الناحية السياحية، وتحريك عجلة الاقتصاد المحلي عبر مشاريع تنموية مندمجة سترى النور في السنوات المقبلة من عمر المجلس الجماعي الحالي.

ونوه الرئيس عبد الحليم فوطاط ، بالطريقة التشاركية التي وضع بها البرنامج، والانخراط الإيجابي والفاعل لهياكل المجلس ولجمعيات المجتمع المدني، وخاصة الهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

من جهة أخرى سجل محمادي بنعلي المنتمي للمعارضة ، إنسحابه من أشغال الدورة بعد عرض مشروع البرنامج للتصويت، مؤكدا رفضه الإنخراط في العملية بعد تسجيله لتغييرات طالت المشروع الذي سبق وأن أحيل على اللجان الدائمة قصد مناقشته ، معبرا عن رفضه لأن يكون رقما في معادلة التصويت ..

وعلى هامش أشغال الدورة أفاد محمادي بنعلي المستقيل مؤخرا من رئاسة لجنة التعمير والبيئة ، أن المشروع سبق عرضه على اللجنة وجرت مناقشته وتم تقديم توصيات قبل أن تدخل عليه تعديلات لم يجري الإطلاع عليها وهو ما يقتضي فتح نقاش خلال الدورة قبل التصويت عليه ، عكس ماتم وهو ما أعتبره متحدث “لوطن.كوم” ” إهانة وتنقيصا من الدور المنوط بكافة الأعضاء إلى جانب تجاهل مكتب المجلس للجان الدائمة ودورها ووظيفتها “.

وجدد بنعلي رفضه لأن يكون “رقما إظافيا يصفق لمكتب المجلس ” ، داعيا باقي أعضاء المجلس الجماعي لإتخاذ موقف واضح يصون كرامتهم باعتبارهم ممثلين لكتلة ناخبة مهما كان موقعم .

وأشار متحدث الجريدة إلى أنه سيعمد إلى تنظيم سلسلة لقاءات مع فعاليات مدنية وسياسية محلية قد الكشف على حد تعبيره عن “خبايا الأمور بمجلس جماعة بني أنصار، مرحبا بإنخراط باقي أعضاء المجلس في المبادرات التي سيعلن عنها قريبا.

.