مزور: الوزارة تعتزم إطلاق مئآت المشاريع الصناعية وإحداث 8 مناطق صناعية بجهة الشرق.

21 أكتوبر، 2023 - 14:37 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، يوم أمس الجمعة بوجدة،على أن “الاستراتيجية الصناعية الجديدة للمملكة ستجعل من جهة الشرق ركيزة أساسية للتنمية الصناعية، وذلك من خلال إطلاق مئات المشاريع الصناعية في المنطقة، وإنشاء ثماني مناطق صناعية جديدة”.

جاء ذلك خلال المشاورة الإقليمية الأولىK حول الاستراتيجية الصناعية الجديدة، التي شارك فيها والي الجهة الشرقية، معاذ جامعي، ونائب رئيس مجلس الجهة، وكذا الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وCCIS، و CRI بالشرقية، بالإضافة إلى شخصيات عمومية أخرى.

وأشار مزور في كلمته بالمناسبة، إلى أن “الجهة الشرقية تتمتع بإمكانات كبيرة للنمو الصناعي، وذلك بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي، وبنية تحتية متطورة، مثل ميناء الناظور غرب المتوسط”.

وقال الوزير: “السيادة ستكون بكل تأكيد شعارا خلال تنفيذ هذه الاستراتيجية الصناعية الجديدة”، مضيفًا أن الوزارة تعتزم تطويرها، في إطار مقاربة تشاركية، مع القطاع الخاص.

وأضاف مزور، أن الاستراتيجية الصناعية الجديدة، ستركز على تعزيز الاستثمارات الصناعية، في المنطقة الشرقية، وتطوير البنية التحتية الصناعية، ودعم الابتكار الصناعي، وتعزيز الصادرات الصناعية.

وأوضح ذات المتحدث، أن الوزارة تعتزم إطلاق مئات المشاريع الصناعية، في المنطقة، وذلك في قطاعات تشمل الصناعة الغذائية، والصناعة الكيماوية، وصناعة السيارات، وصناعة الأدوية.

كما تعتزم الوزارة، إنشاء ثماني مناطق صناعية جديدة، لتوفير البنية التحتية اللازمة للنمو الصناعي.