مصادرة كمية كبيرة من التمور والمواد الإستهلاكية الفاسدة بسوق قرية أركمان

23 مارس، 2023 - 00:14 الرئيسية تابعونا على Lwatan
سوق قرية أركمان

قاد قائد قيادة كبدانة بإقليم الناظور، أمس الأربعاء 22 مارس الجاري، حملة لمراقبة جودة وأسعار المواد الإستهلاكية في مختلف المحلات التجارية والمخابز وسوق قرية أركمان.

وأسفرت هذه الحملة ضبط كمية كبيرة من المنتجات الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية التي يمكن أن تشكل خطراً على صحة المستهلكين.

حيث صادرت اللجنة ما يقرب من 220 لتراً من الحليب الفاسد و 61 كيلوغراماً من التمور المنتهية الصلاحية و 3.5 كيلوغرام من المحار البحري الذي اعتبر غير صالح للاستهلاك. كما حررت اللجنة مخالفة لمخبز الحلويات لفشله في تلبية معايير النظافة والسلامة المعمول بها لضمان سلامة المستهلك.

سوق قرية أركمان

ولقيت الحملة ترحيباً من أهالي القرية الذين أدركوا أهميتها في ردع الاحتيال والحفاظ على صحة المستهلكين. حيث أعرب الكثيرون عن رغبتهم في استمرار مثل هذه الحملات على أساس دائم. كما دعوا إلى بذل المزيد من الجهود المتضافرة لإعادة أسعار المواد الغذائية إلى مستويات معقولة من خلال معالجة قضايا مثل العدد الكبير من الوسطاء في السوق والعوامل الأخرى التي تسهم في إرتفاع الأسعار بشكل جنونبي.

بشكل عام، تسلط حملة لجنة مراقبة الأسعار في قرية أركمان الضوء على الدور المهم الذي تلعبه الهيئات التنظيمية في الحفاظ على بيئة سوق عادلة وصحية للجميع.