مصادر: “المتهمون باختلاس 4 ملايير من حساب ودادية سكنية بالناظور يتجولون بكامل الحرية رغم صدور مذكرة بحث في حقهم!!

8 سبتمبر، 2022 - 01:04 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

رشيد احساين / lwatan.com

على خلفية الوقفة الإحتجاجية التي نظمها “ضحايا ودادية عبد الكريم الخطابي للسكن بالناظور، أمام مقر المحكمة الإبتدائية ، تزامنا والتداول في إتهامات باختلاس أزيد من 4 ملايير

كشف متحدثون ل”لوطن.كوم” أن المسمى “أشركي” رئيس تعاونية عبد الكريم الخطابي للسكن موضوع مذكرة بحث وطنية ، إلى جانب المسمى ” قنديل ” نائب أمين المال يتواجدان بجماعة تمسمان إقليم الدريوش ، عكس ما يروج بخصوص فرارهما لخارج أرض الوطن.

وقالت ذات المصادر ، أن المتهمان الرئيسيان في القضية، شوهدا مرارا بإحدى محطات الوقود المملوكة لأشركي ، كما شوهد تردده على منزله الكائن بدوار تاعمارت بإجرماوس حيث يقيم .

ونفت مصادر الجريدة أن يكون المتهمان مختبأن في الوقت الذي يتجول فيه رئيس الودادية بحرية ويدير مشروعه بصفة حضورية بالرغم من صدور أمر بإعتقال المشار لهما المتابعان بتهم تتعلق بإختلاس ما يزيد عن أربة ملايير سنتيم من حساب الودادية إلى جانب النصب والإحتيال وتهم أخرى سبق وأن جرى إعتقالهم بخصوصها قبل متابعتهم في حالة سراح ليختفوا بعدها عن أنظار ساكنة مدينة الناظور حيث كان مقر التعاونية .

من جهة أخرى قال أحد الضحيا ، أن إعتقال المشار لهما رهين بالجدية في التعاطي مع تعليمات النيابة العامة ، خصوصا وأن مستقر رئيس الودادية المشار له ذو مسالك وعرة .

هذا وجدير الإشارة له أن هيئة المحكمة أجلت التداول في الملف في أكثر من جلسة لغاية إعتقال المشار لهما .