منظمة الصحة العالمية تزود المغرب وبلدان اخرى بأدوات الكشف عن كورونا

4 فبراير، 2020 - 11:06 الأخبار الوطنية تابعونا على Lwatan

انمون:

تعتزم المنظمة العالمية للصحة، مساعدة عدد من الدول، بينها المغرب، في مجهوداتهم للكشف حالات الاصابة بفيروس كورونا، على الرغم من عدم تسجيل اية اصابة بالوباء الفيروسي حتى الان في هذه البلدان

وكشف رئيس وحدة التأهب لمخاطر العدوى بمكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، عبد الناصر أبو بكر، في تصريحات صحافية، على هامش المؤتمر الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة في القاهرة، أمس الأحد، أن “4 دول فقط في الشرق الأوسط لديها إمكانيات مختبرية للكشف عن فيروس كورونا، وسنزود 10 دول أخرى بتلك الإمكانيات قريبًا”.

وتابع أنه “من بين تلك الدول التي سنزودها بأدوات الكشف عن الفيروس، هي مصر، وإيران، والأردن، ولبنان، وسوريا، والسودان، والمغرب، وتونس”.

ويذكر أن مسؤول المختبر بمركز علم الفيروسات والأمراض التعفنية والاستوائية بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، إدريس لحلو أمين، أكد أمس الأحد، أن 79 مواطنا مغربيا من العائدين من الصين، والذين تم استقبالهم بالمستشفى، يتم التكفل بهم في أفضل الظروف سواء من الناحية الطبية أو التقنية.

وشدد على أنه لم يتم إلى حد الآن تسجيل أي حالة إصابة لدى المواطنين المغاربة العائدين من ووهان، مبرزا أن الوضع يوجد تحت السيطرة بالكامل بفضل الأداء العالي للمستلزمات والبنية التحتية الطبية للمستشفى العسكري.