مهنيو النقل الدولي للإرساليات بالناظور ينظمون مسيرة بالسيارات والشاحنات إحتجاجا على قرار جمركي.

21 نوفمبر، 2023 - 13:51 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

نظم مهنيو النقل الدولي للإرساليات بالناظور، صباح يوم أمس الاثنين 20 نونبر الجاري، مسيرة احتجاجية بالسيارات والحافلات، رفضا للقرار الجمركي، الذي قيد عملية إدخال الأجهزة والأمتعة المنزلية المستعملة من الخارج.

وانطلقت المسيرة التي دعت لها التنسيقية المغربية للنقل الدولي للإرساليات بالناظور، من مدخل المدينة نحو ميناء بني انصار، وشاركت فيها أكثر من 100 حافلة لنقل البضائع.

ودعا المحتجون إلى إعادة النظر في القرار الذي من شأنه أن ينهي عملهم ويتسبب في إفلاسهم وتشريد عدد من العمال، تظرا لأن نشاط هؤلاء المهنيين يعتمد بشكل كبير على نقل الآثاث المستعمل من خارج أرض الوطن.

وكان وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، قد أصدر قرارا فرض فيه قيودا على استيراد الأثاث المنزلي المستعمل من الخارج، وهو الأمر الذي خلف غضبا كبيرا لدى مهنيي النقل الدولي للإرساليات.

ومنع القرار، استيراد السجاد والأغطية والأرضيات المستعملة والأثاث الخشبي المستعمل والأفرشة ومستلزمات الفراش المستعملة والأجهزة الإلكترونية المستعملة.

وكانت التنسيقية المغربية للنقل الدولي للإرساليات بطنجة والناظور، قد أعلنت في بلاغ لها، أنها تعتزم خوض يومين من الإضراب، تنديدا بهذا القرار الذي وصفته “بالمشؤوم”، والذي من شأنه إضافة شغيلة النقل الدولي للبضائع غير المرتفقة إلى طابور البطاليين، حسب البلاغ.