نقابة الصحفيين تدخل على خط واقعة الإعتداء على مصور “أمنوس” وتحمل المسؤولية لرئيس أمن الناظور.

5 سبتمبر، 2024 - 22:57 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

علمت اللجنة الاقليمية بالناظور والدريوش، للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بخبر الاعتقال التعسفي الذي تعرض له الزميل اشرف الحمديوي مصور “جريدة امنوس ”، وذلك يوم الاربعاء 4 شتنبر 2024 من طرف عنصر امني، أثناء أداء الزميل أشرف الحمديوي لواجبه المهني والمتمثل في تصوير شجار نشب في الفضاء العام.

وبناء على ذلك، فإن اللجنة الاقليمية للنقابة الوطنية للصحافة المغربية وجميع المواقع الاعلامية المنضوية تحت لوائها، وهي تتابع بقلق شديد هذا الاعتداء الممنهج والمقصود على حرية الصحافة وعلى حق الصحفيين في ممارسة مهامهم دون تقييد او مس بسلامتهم الجسدية او النفسية.

وأعربت النقابة عن رفضها التام لهذا السلوك غير المقبول، حيث استنكرت وأدانت بشدة هذه التصرفات اللامسؤولة الصادرة عن بعض الأمنيين على مستوى الناظور.

وعبرت النقابة، عن تضامنها اللامشروط مع مصور جريدة امنوس على اثر الاعتداء الذي تعرض له اثناء تصويره لحادثة الشجار، كما حملت المسؤولية فيما حدث من اعتداء على الزميل أشرف الحمديوي لرئيس المنطقة الامنية باعتباره المسؤول الاول عن الاعتداءات التي تطال الزملاء الصحفيين من حين لاخر على يد بعض الامنيين .

وطالبت النقابة، بفتح تحقيق مع العناصر الامنية التي قامت بالاعتداء على الزميل اشرف الحمديوي، مشددة في هذا السياق على ضرورة حماية الجسم الصحفي من مثل هذه الاعتداءات التي تضرب عرض الحائط كل الجهود التي تبذلها الدولة لحماية مجال حقوق الإنسان وحرية الصحافة والنشر.