نقابة ال ODT تكشف عن تهاون عامل إقليم الناظور، ومعاكسته لخطب الملك

7 أغسطس، 2019 - 01:20 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون:
كشف الإتحاد الجهوي للمنظمة الديمقراطية للشغل بإقليمي الناظور والدريوش، عن تهاون عامل الإقليم ، وعدم تجاوبه مع المراسلات والشكاوى التي يعج بها مكتبه، ضدا على مضامين الخطب الملكية الداعية إلى الإستجابة إلى تظلمات المواطنين، ونهج سياسة الأبواب المغتوحة ، والإنصات والتجاوب إيجابا مع الشكاوى.
ذات التنظيم النقابي ، ومن خلال مراسلته لعامل إقليم الناظور في إطار التعبير عن الإستياء والإحاطة ، بخصوص ما وصفه ذات التنظيم ب”مآسي ومعاناة أجراء شركة أفيردا المغرب بالناظور” ، أفاد ضمن مقدمة مراسلته على أنه ” يجد نفسه مضطرا لمراسلة عامل الإقليم للمرة السابعة من أجل تذكيره …”.
وفي الإطار ، وصف مهتمون بالشأن المحلي بالناظور، علي خليل عامل إقليم الناظور، بفاقد الشيئ الذي لن ننتظر منه حاجة تقضى على يديه ، وهو الذي إتضحت نواياه ومقاصده منذ تقلده لمنصب الحاكم الأول للإقليم،مسؤول يرأس إقليم عشش فيه الفساد وتقوى المفسدون في عهده ( يضيف ذات المصدر من خلال تصريح موثق ).
وضمن ذات السياق وقفت جريدة ” أنمون ” على إستحالة إستمرار عمال ومستخدمي شركة ” افيردا ” المخول لها جمع النفايات المنزلية بموجب التدبير المفوض للقطاع ، خصوصا بعد إستسلام الشركة بشكل نهائي ، من خلال رفضها لتوفير لوجستيك العمل على وجه الخصوص، بعد تهالك شاحناتها ، والحاويات وغيرها .
من جهة أخرى يتسائل الرأي العام المحلي عن دواعي ومبررات العقد الملحق مع ذات الشركة ، والذي يفيد تمديد مدة إشتغالها لستة أشهر إظافية ، بعد إنقضاء عقدتها ، وعدم الإعلان عن إسم الشركة الفائزة بصفقة التدبير المفوض لجماعة الناظور، وجماعتي بني أنصار وأزغنغان، خصوصا وأن الأظرفة تم فتحها يومه ال 26 من شهر يونيو المنصرم.