هل تعرض المغرب لهجوم بالصواريخ؟ إنفجارات مروعة تُسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة أخرين

29 أكتوبر، 2023 - 12:33 الرئيسية تابعونا على Lwatan

ذكرت السلطات المحلية بإقليم السمارة أن سلسلة من الانفجارات هزت مدينة السمارة خلال الليلة الماضية، تسببت في وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة حرجة. حيث وقعت الانفجارات في حي لازاب “ZAP” وحي السلام، بالإضافة إلى الحي الصناعي الذي شهد انفجارين.

ووفقًا للمصدر، تلقى المصابون الإسعافات الأولية قبل نقلهم إلى المستشفى بالعيون، فيما تلقى شخص ثالث جروحًا طفيفة وتم علاجه في الموقع قبل أن يعود إلى منزله، حيث تسببت الانفجارات أيضًا في أضرار مادية لمنزلين في المنطقة.

فيما تحركت السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقائية المدنية على الفور إلى موقع الحوادث للتحقيق في الأسباب والملابسات المحيطة بالحوادث المأساوية.

وشهدت مدينة السمارة تواجدًا أمنيًا مكثفًا وحشودًا من المواطنين خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 29 أكتوبر، نتيجة للهجمات الغامضة التي هزت المدينة.

وفي سياق متصل، تسلط بعض الصفحات الموالية لانفصاليي البوليساريو الضوء على الحادث، محاولة استغلال حالة الهلع والقلق بين السكان لترويج أكاذيب تتعلق بالعصابة الانفصالية، حيث ادعوا أن البوليساريو قامت بقصف المدينة بصاروخ انفجر في أحد الأحياء المتضررة.