هولندا.. إعتقال محامية على خلفية الإشتباه في إرتباطها بعصابة زعيمها مغربي

22 أبريل، 2023 - 19:56 الأخبار الدولية تابعونا على Lwatan

أفادت مصادر محلية، أن السلطات الهولندية، قامت يوم الجمعة باعتقال محامية، على خلفية الاشتباه في ارتباطها بعصابة إجرامية وكذا تسريب معطيات من موكلها رضوانى التاغي، من داخل السجن إلى الخارج.

وأوردت المصادر ذاتها، أن فريقا يرأسه قاضي التحقيق، قام بتفتيش مكتب المحامية المشتبه فيها، في مدينة روتردام الهولندية، كما قام بتفتيش منزلها، مشيرة إلى أن عملية التفتيش تمت بحضور رئيس نقابة المحامين في روتردام.

وأضافت المصادر، أنه يرجح أن تكون المحامية الموقوفة، واحدة من أعضاء شبكة إجرامية تنشط في التجارة الدولية للمخدرات وغسيل الأموال.

وزادت نفس المصادر، أن السلطات تشتبه أيضا أن تكون المحامية المعنية، قامت بتسريب معلومات من رضوان التاغي إلى أفراد عائلته، ومنه إلى عناصر في شبكته الإجرامية.

وأشارت المصادر، إلى أن عملية التحقيق، حول علاقة المشتبه فيها بمنظمة التاغي الإجرامية، تم الشروع فيها، بعدما تمكنت السلطات الهولندية والبلجيكية، من من فك نظام اتصال سري، كانت تستخدمه العصابات.

وتابعت، أن المحققين تمكنوا من التوصل إلى معطيات تبين بأن المحامية الموقوفة، كانت تقوم بتسريب معلومات من زعيم الشبكة الإجرامية السالف ذكره، إلى أفراد من عائلته.

وحسب ذات المصادر، فإن المحامية المعنية، تعد من بين أبرز المحاميات في هولندا، ومعروفة بدفاعها عن زعماء المنظمات الإجرامية وتجار المخدرات.