وفاة النجم الكاميروني موديست مبامي إثر أزمة قلبية

8 يناير، 2023 - 12:16 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة:

توفي لاعب الوسط الكاميروني السابق، موديست مبامي، أمس السبت، في مدينة لوهافر الفرنسية، على أثر سكتة قلبية، عن عمر يناهز الـ40 عاما.

وذكرت صحيفة “سبورت أفريكا”، أن لاعب منتخب الكاميرون السابق موديست مبامي، توفي بسبب المرض في مدينة لوهافر الفرنسية، بعد أن خرج قبل بضعة أيام من المستشفى، بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وتوج مبامي مع المنتخب الكاميروني بالميدالية الذهبية فى أولمبياد سيدني سنة 2000، حيث سجل الهدف الذهبي في الوقت الإضافي ضد منتخب البرازيل في ربع النهائي، كما وصل إلى نهائي كأس القارات 2003 وكأس الأمم الإفريقية 2008، وأحرز 3 أهداف في 38 مباراة دولية.

وبدأ اللاعب الكاميروني الراحل مسيرته الكروية على مستوى الأندية، مع فريق سيدان الفرنسي في عام 2000، قبل أن ينضم إلى باريس سان جيرمان، ثم مارسيليا، ورحل بعد ذلك إلى ألميريا الإسباني فى عام 2009، كما انتقل إلى الدوري الصيني، وخاض التجربة مع فريق داليان أربين و تشانغتشون ياتاي.

وانضم لفريق اتحاد جدة السعودي فى عام 2012، قبل أن يخوض تجربة مع فريق ميلوناريوس، واختتم مسيرته ضمن صفوف فريق لوهافر الفرنسي سنة 2015.

وجاور مبامي داخل المنتخب الكاميروني لاعبين أمثال مبوما وصامويل إيطو وريغوبير سونغ وغيرهم من لاعبي جيل الألفية الثالثة الذين تألقوا رفقة الكاميرون.