حزب”الحمامة” يلتقي بأطره بجهة الشرق بحظور وزير الفلاحة..وأوجار يؤكد على ظرورة دعم عزيز أخنوش

19 ديسمبر، 2021 - 01:01 الرئيسية تابعونا على Lwatan

لوطن.كوم

إحتضت صباح اليوم السبت قاعة إحد الفنادق المصنفة بمدينة الناظور ، لقاء تواصليا جهوي لأطر ومناضلي ومنتخبي حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق ، ترأسه المنسق الجهوي الوزير السابق محمد أوجار ، بحظور وزير الفلاحة والصيد البحري محمد صديقي والمستشار عبد القادر سلامة عراب الحزب على مستوى إقليم الناظور وأبرز أعمدته .

اللقاء المنظم من قبل التنسيقية الجهوية تحت شعار ” ويستمر المسار ” يندرج في آطار خلق جسور التواصل بين كوادر ومنتخبي الحزب على مستوى جهة الشرق والقيادة الجهوية والمركزية إستعدادا لمحطة المؤتمر الوطني لذات التنظيم المزمع تنظيمه على حد ما جاء على لسان أوجار يومي 4 و 5 مارس المقبل وما يقتضيه من تنظيم للمؤتمرات الإقليمية والجهوية وضمنها جهة الشرق والأقاليم المنتمية لها وذالك قبل شهر فبراير.

وفي الصدد لم يفوت المتباوبون على الكلمة بالمناسبة من رفع مطالب لوزير الفلاحة كل حسب الهيئة والإقليم المنتمي له ، مؤكدين على أن التنظيم وفي ظرف 5 سنوات من الإشتغال على مستوى أقاليم الشرق تمكن من تحقيق نتائج إيجابية خلال إستحقاقات ال 8 من شتنبر المنصرم.

من جهته وفي كلمة له لم يفوت عبد القادر سلامة توجيه رسائل لمن يهمهم الأمر خصوصا بعد تداول أخبار تفيد غضبه على صقور الحزب من طريقة توزيع المناصب والكراسي بين قياديي “الحمامة” ، أكد على أن “لقاء الحزب في الناظور هو تجديد للعهد مع المواطنين لتنفيذ ما وعدناهم به خلال الحملة الانتخابية،والحزب في الجهة في صحة جيدة وموحد وعازم على تنفيذ البرنامج الحكومي عبر سياسة القرب”.

هذا في الوقت الذي أكد أوجار على أن ” الرسالة هي إعلان دعم ومساندة الأخ عزيز أخنوش في رئاسته للحكومة” ، في إشارة واضحة إلى ظرورة التعبئة للدفاع عن الحكومة وبرنامجها .

من جهة أخرى أكد وزير الفلاحة عن آستعداده للتجاوب مع ملتمسات المتدخلين وضمنها إعلانه عن مباشرة التحفيظ الجماعي بإقليم الدريوش الذي تعاني ساكنته من غياب إدارة للتحفيظ العقاري وهي التي تباشر ذات المهام من مدينة الناظور.

وفي ختام اللقاء جرى رفع برقية ولاء وإخلاص للملك جرى التأكيد من خلالها عن تثمين الحزب لموقف دول الخليج الداعم للقضية الوطنية ، وتأكيده على مبادرات الدولة المغربية في الصدد .

هذا وقد عمد عبد القادر سلامة كعادته على إستضافة الضيوف والمشاركين في اللقاء والممثلين لمختلف الجماعات والأقاليم التابعة لجهة الشرق ضمن مأدبة غداء أقيمت بالمناسبة بذات الفندق.