Web Analytics

670 مليون درهم لإدماج الباعة الجائلين بجهة الشرق في المنظومة الإقتصادية.

1 ديسمبر، 2023 - 13:01 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

كشفت حكومة المملكة على لسان ناطقها الرسمي مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أن هذه الأخيرة تعمل على أربع محاور تتعلق بكيفية إدماج الباعة الجائلين في المنظومة الاقتصادية

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، يومه الخميس 30 نونبر 2023، خلال الندوة الصحفية التي عقبت أشغال المجلس الحكومي، أن الحكومة تشتغل على تجهيز وتهيئة مجموعة من الأسواق النموذجية والمركبات التجارية في عدة مدن.

وفي سياق متصل، لفت المسؤول الحكومي إلى أنه سيجري إنجاز برنامج بميزانية قدرها 24 مليون درهم في مدينة العيون، بينما سيتم إنجاز برنامجين في القصر الكبير؛ الأول بقيمة 7 ملايين درهم والثاني بقيمة 4 ملايين درهم، بينما سيتم توقيع شراكة بقيمة 670 مليون درهم مع جهة الشرق.

وأكدت الحكومة أنها تعمل على عدة محاور لإدماج الباعة الجائلين، وذلك عبر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ناهيك عن إخراج القانون المتعلق بالمقاول الذاتي، بالرغم من الصعوبات التي ظهرت مؤخرا.

ولفت المتحدث الرسمي، إلى أن الجماعات ستقوم بمواكبة تقنية لهؤلاء الباعة، مشيرا إلى أهمية الاستثمار في هذا الورش لإدماج الباعة الجائلين في المنظومة الاقتصادية.