إستقالةعضوان من مجلس بني أنصار وسط ترقب إنكشاف تجاوزات المكتب !!

17 مارس، 2023 - 00:52 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

تقدم كل من محمادي بنعلي و سفيان أدشيش عن حزبي النهضة و الاتحاد الدستوري على التوالي ، بإستقالتهما من لجنة التعمير و المحافظة على البيئة بمجلس جماعة بني أنصار.

وحسب نص وثيقة الإستقالة المتوصل بها ، فإن مردها راجع إلى تقصير مجلس الجماعة في مهامه تجاه اللجنة إلى جانب أسباب أخرى لم يجري ذكرها ..

وفي الصدد أكد بنعلي أن الإستقالة من اللجنة أن تجاهل مكتب المجلس لدور ومهام اللجان الوطيفية يبقى النقطة التي أفاضت الكأس وجعلت العديد من أعضاء المجلس من المستشارين يرفضون أن يكونوا رقما إظافيا غير مؤثر في الحسابات والأدوار المنوطة بهم خصوصا وأن ثقة الكتلة الناخبة والوعود التي قطعوها معهم أضحت مهددة ..

هذا و أكد محمادي بنعلي ، في اتصال هاتفي مع الموقع ، أنه سيكشف في قادم الأيام ، مجموعة من الملفات التي تهم جماعة بني انصار و بالوثائق .وأظاف بنعلي ضمن إتصال معه أنه سيكشف خلال الأيام المقبلة عن جوانب تهم سوء التدبير وتجاوزات بعض أعضاء المكتب الجماعي بتنسيق مع المعارضة والإطار السياسي الذي ينتمي إليه.

هذا ولم ينفي ذات المتحدث دعمه في وقت سابق لرئيس المجلس من خلال أشغال الدورات ومحطات أخرى شأنه في ذالك شأن سفيان أدشيش وغيرهم من المستشارين المنتمين على وجه الخصوص للمعارضة.

من جهة أخرى وفي تعليقها على الحدث أكدت فعاليات حقوقية على ضرورة كشف تجاوزات أعضاء المكتب الجماعي والجهات المتسترة عليها خصوصا فيما يتعلق بالشواهد الإدارية الغير قانونية التي يجري إستصدارها والتي تتوفر مصالح عمالة الإقليم وأعضاء بالمجلس ومهتمين على نسخ منها .

وكشف متحدث الجريدة أن شواهد إدارية جرى توقيعها من قبل أعضاء بالمجلس غير قانونية وغير مضمنة بسجلات مصالح الجماعة ضمنها شواهد الضريبة على الأراضي الغير مبنية وعدم التجزئة وشواهد إدارية للربط بالماء والكهرباء وشواهد السكن إلى جانب تجاوزات تهم مصلحة التعمير .

.