الUMT تصدر بلاغا بمناسبة فاتح ماي تؤكد من خلاله تضامنها مع المتضررين من جائحة كورونا وتدعوا السلطات لفرض احترام قانون الشغل

2 مايو، 2020 - 00:36 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون:

بمناسبة اليوم الأممي للشغل المصادف للفاتح من شهر ماي الذي يخلده العالم على غير العادة،بسبب الإجراءات الإحترازية جراء إنتشار فيروس كورونا المستجد ، أصدرت نقابة الإتحاد المغربي للشغل بالناظور بلاغا وجهه لكل من يعنيهم الأمر ، ووقف على الظروف التي يمر منها المغرب ، بفعل الإجراءات والتداعيات التي كان فيروس كوفيد 19 سببا ومبررا لفقدان العديد من العمال والتجار لمصدر رزقهم.

وبالمناسبة أكد ذات التنظيم النقابي على تضامنه مع الأجراء والمستخدمين الذين فقدوا عملهم أو طردوا من شغلهم ووظائفهم بسبب الجائحة، وكذا التجار والباعة الذين تضرروا بسبب تفكيك الأسواق الحيوية بالمدينة.

كما أعلن الإتحاد تقديره لمجهودات الأطر الصحية ورجال الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والجيش الملكي والوقاية المدنية.

هذا كما لم يفوت ذات التنظيم ضمن بلاغه المتوصل به من قبل “أنمون” فرصة تجديد تضامنه مع المناضل الحقوقي عمر الناجي ، المتابع في حالة سراح بسبب تدوينة سبق وأن نشرها على جدار صفحته بالفايس بوك …

وفيما يلي نص البلاغ: