المغرب يفرط في انتصار تاريخي امام الارجنتين

24 يوليو، 2024 - 16:00 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

شهد ملعب “جيو فروي جوشارد” بمدينة سانت إتيان بداية درامية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث تعادل المنتخب المغربي الأولمبي اليوم الاربعاء 24يوليو مع نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2-2، في لقاء مثير ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات.

تألق نجم العين الإماراتي سفيان رحيمي بتسجيله هدفي المغرب، الأول في الدقيقة 45 بعد تمريرة متقنة من زميله بلال الخنوس، والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 51، ليضع “أسود الأطلس” على أعتاب فوز تاريخي.

وقدم المنتخب المغربي بقيادة الناخب الوطني طارق السكتيوي أداءً بطولياً وصلباً طوال المباراة، مردداً على هجمات الأرجنتين بحنكة دفاعية وتنظيم تكتيكي مميز.

وفي المقابل، حاول المنتخب الأرجنتيني بقيادة مدربه الأسطورة خافيير ماسكيرانو العودة إلى أجواء اللقاء، ونجح في تقليص الفارق عبر هدف سجله جيوليانو سيميوني في الدقائق الاخيرة من العمر الاصلي للمباراة، مما أشعل اللقاء في لحظاته الاخيرة.

واتسمت المباراة بالإثارة والندية حتى صافرتها الأخيرة، خاصة مع إضافة الحكم اكثر من 15 دقيقة كوقت بدل ضائع والذي اثار استغراب الجماهير والمحللين والمعلقين التلفزيونيين على المباراة.

وعلى الرغم من صمود مغربي بطولي، نجح المنتخب الأرجنتيني بمساعدة من الحكم السويدي، في خطف هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من الوقت البدل الضائع، ليحرم المغرب من فوز كان في متناول اليد.

هذا، ويعد هذا التعادل نتيجة مخيبة للآمال بالنسبة للمنتخب الأولمبي، الذي كان قريبا جدا من تحقيق فوز تاريخي على منافس قوي بحجم الأرجنتين المرشح الاول للتتويج بهذه البطولة.

ومع ذلك، فإن الأداء القوي الذي قدمه “أسود الأطلس الأولمبي” يمنحهم دفعة معنوية قوية للمباريات القادمة امام العراق واوكرانيا، حيث يطمحون لتحقيق نتائج إيجابية تؤهلهم إلى الدور التالي.