مليلية.. ضبط فرنسي حاول تهريب المخدرات إلى أوروبا

17 يناير، 2024 - 12:36 الأخبار الدولية تابعونا على Lwatan

متابعة

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني في مدينة مليلية المحتلة، مؤخرا، من إحباط محاولة تهريب أزيد من 56 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن سيارة إلى مدينة مالقا، انطلاقا من ميناء المدينة السليبة.

ووفقا لما أوردته صحيفة “إلفارو دي مليلية”، فإن المعني بالأمر، وهو شخص يبلغ من العمر حوالي 51 عاما ويحمل الجنسية الفرنسية، قام بإخفاء المخدرات التي كانت موزعة على 252 صفيحة في أجزاء السيارة، مشيرة إلى أن عملية التفتيش المنجزة أسفرت عن ضبط المخدرات.

وأضافت الصحيفة، أنه تمت إحالة المشتبه فيه على المحكمة، للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة ضد الصحة العامة، فضلا عن حجز السيارة المستعملة في مجال تهريب المخدرات.

وتأتي هذه العملية بعد أيام من تمكن عناصر شرطة الحدود المغربية المشتغلة في معبر “باب مليلية”، من توقيف مواطن مغربي يقيم بفرنسا، حاول تهريب حوالي 60 كيلوغراما من مخدر الشيرا صوب الضفة الأوروبية، انطلاقا من مدينة مليلية المحتلة.

وتعد مدينة مليلية المحتلة، من بين أهم الممرات التي تستخدمها شبكات التهريب الدولي للمخدرات، نظرا لموقعها الجغرافي المتميز، وقربها من الحدود المغربية.

وتكثف السلطات الإسبانية والمغربية جهودها لمكافحة ظاهرة تهريب المخدرات في المنطقة، إلا أن هذه الجهود تواجه تحديات كبيرة، أبرزها تعدد طرق التهريب وتطور أساليبها.