“أفيردا ” تقتطع من أجور عمالها ومطالب تدعو عامل الناظور للتدخل وحليم فوطاط غير مبال

8 أكتوبر، 2019 - 13:50 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون :

كشف عمال شركة النظافة المفوض لها تدبير نفايات جماعة الناظور إلى جانب جماعتي أزغنغان وبني أنصار ( أفيردا )، عن إقتطاعات طالت أجور عمال ذات الشركة ، للشهر المنصرم.

وأفادت ذات المصادر أن الشركة عمدت إلى تجاوز القانون من خلال قرارها “الجائر” ( على حد تعبير متحدثي أنمون )، حيث إعتمدت في تبرير قرارها برفض العمال وضمنهم سائقي الشركة الإشتغال ضمن ناقلات خاصة ، تم إعتمادها لنقل النفايات المنزلية ، بعد تآكل وإهتراء أسطول الشركة اللبنانية “أفيردا”،والتي طانت من أسباب إنتشار النفايات بالجماعات الثلاث.

وقالت مصادر خاصة أن الحافلات الخاصة غير مؤهلة لنقل ثلاث عمال ضمنهم السائق، وهو ما يحول دون مغامرة العمال ، وإمتناعهم عن خرق القانون، مستغربة في الصدد الإقتطاع الذي طال أجر سائقي “أفيردا”،خصوصا وأن الشركة لم توفر لهم الشاحنات لسياقتها،في الوقت الذي يتم الإستعانة بسائقين آخرين لسياقة الشاحنة الخاصة .

وفي الإطار طالب متحدثوا الجريدة التدخل العاجل لتصحيح الإختلالات الحاصلة في تدبير القطاع ، وحماية حقوق العمال، والسهر على إحترام القوانين، وضمنها قانون الشغل، والإسراع بإالغاء الإقتطاعات .

من جهة أخرى إستنكر ذات المتحدثون ما أسموه ب “الحياد السلبي ” لحليم فوطاط رئيس مجلس جماعة بني أنصار، بصفته رئيسا لمجموعة التعاون بين الجماعات ،متهمين ذات المسؤول بغض الطرف عن تجاوزات ذات الشركة ، لأسباب لم تعد خافية على أحد .

“أنمون” ستعمل على نشر تفاصيل أخرى بخصوص ذات المسؤول الجماعي بخصوص مجموعة الجماعات ، خصوصا فيما يتعلق بالتدبير المفوض لقطاعي النقل العمومي والنظافة، فور الإنتهاء من التحقيق الذي سينشر في العدد المقبل لجريدة ” الشعب “.