أمن إسبانيا يحجز 24 سيارة فارهة كانت موجهة للمغرب ويعتقل 13 شخصا.

18 أكتوبر، 2023 - 11:48 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أفادت مصادر إعلامية إسبانية، أن عناصر القسم المالي للحرس المدني الإسباني، بميناء طريفة التابع لقيادة الجزيرة الخضراء، تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية، من 24 سيارة فارهة مسروقة، كان من المقرر شحنها إلى المغرب عبر ميناء طنجة.

وحسب ذات المصادر ، فإن السيارات التي سُرقت في بلدان مختلفة من الاتحاد الأوروبي (ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا وهولندا)، كانت تحمل لوحات ترخيص ووثائق مزورة لتجنب المراقبة التي يقوم بها عملاء مكتب التحليل والتحقيق الضريبي (UDAIFF)، على كافة المركبات التي تشحن بميناء طريفة متجهة إلى مدينة طنجة.

ومن بين السيارات التي تمت مصادرتها، وجميعها فاخرة، هناك سيارة من نوع “أودي A6 Allroad” و “Avant”، مسروقتين في إيطاليا من شركة ألمانية تقدر قيمتهما معًا بأكثر من 160 ألف يورو.

علاوة على ذلك، ونتيجة لجهود المحققين، عثر الحرس المدني الإسباني، خارج منطقة الميناء، على سيارة هجينة من طراز “BMW 3″، مسروقة في فرنسا وتقدر قيمتها بأكثر من 95 ألف يورو. فضلا عن عدة سيارات أخرى فارهة، تم إرسالها جميعا إلى بلدان المصدر، من أجل إعادتها لأصحابها.

وقد مكنت العملية، من إلقاء القبض على 13 شخصا والتحقيق مع 13 آخرين على ذمة جرائم سرقة واستلام وتزوير مركبات. وقد تم وضع الموقوفين، رهن تصرف السلطة القضائية.