تكريم “دنيا بوطازوت” ضمن فعاليات “مهرجان الشرق للضحك” بالناظور.

27 أبريل، 2024 - 02:03 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwtan.com

إحتضنت قاعة العروض المركب الثقافي بالناظور، يوم أمس الخميس 25 أبريل الجاري، إنطلاقة فعاليات النسخة الخامسة ل”مهرجان الشرق للضحك”، بحضور فعاليات مدنية وفنية وسياسية ومهتمين بمجال الفكاهة، إلى جانب ممثلي وكالة تنمية أقاليم جهة الشرق ( الشريك الرسمي التظاهرة ) .

وبالمناسبة إستمتع الحضور بعرض للفنان الكوميدي “يوسف حامدي” و”حسن بنحمو” من وجدة، اللذان تفاعل الجمهور مع فقرات عرضهم الساخر والحامل للعديد من الرسائل التي جرى إلتقاطها وسط التصفيقات .

وفي إطار سعي جمعية الشباب المتوسطي ، المنظمة للتظاهرة ، لترسيخ ثقافة الإعتراف والإمتنان للفنانين خصوصا الكوميديين منهم ، وضمن الفقرة الثانية لذات الأمسية، جرى تكريم الفنان المسرحي والسينمائي “فاروق أزنابط” ، الذي تقدم بتوجيه كلمة شكر للجهة المنظمة وللحظور معربا عن إعتزازه وفخره بتكريمه، بعد تسليمه تذكار بالمناسبة من قبل رئيسة الجمعية يسرى بوديح.

وفي الإطار ذاته جرى إختتام برنامج اليوم الأول من التظاهرة بسلسلة فقرات فكاهية للفنانة دنيا بوطازوت التي رافقها الفنان أحمد الشركي ضمن عنوان يحمل أكثر من دلالة وجرأة في المضمون والأداء ، حيث تفاعل الجمهور بكل تلقائية وحماسة مع ” les instoppables”، قبل إعلان الجهة المنظمة عن تكريمها للفنانة “بوطازوت” التي لم تخفي حبها لساكنة الناظور والمنطقة عموما متوجهة بكلمة شكر للجمهور والجهة المنظمة على إختيارها للمشاركة ضمن فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان.

وفي ختام الليلة أعلن مقدم فقرات البرنامج “بغداد ثانية” عن برنامج يومه الجمعة، حيث جرى برمجة عرض بالامازيغية تحت عنوان “اضحك لتتعافى”من تقديم مجموعة من الفنانين (هيام لمسيسي، رفيق برجال، محمد البركاني، سفيان بنيوسف، نبيل الحموتي”، أما العرض الثاني سيقدمه كل من محمد العبوتي ومهند الطنجاوي من طنجة.

وأكد “السامية” أن الجمعية المنظمة، أن العزم معقود على أن تكون هذه الدورة فسحة ثقافية للفنانين وكذا الجمهور من أجل الاستمتاع بالعروض المتنوعة المشاركة، مشيرا إلى جهود وكالة تنمية أقاليم الشرق بإعتبارها شريكا رسميا للتظاهرة ، في تشجيع المواهب والمساهمة في التنمية السياحية والثقافية بالمنطقة .

ومعلوم أن جمعية الشباب المتوسطي ، نظمت يومي 22 و 23 أبريل الجاري فعاليات لقاء الشفتين : الشرق والأندلس ، تحت شعار “جسر للتعاون الاقتصادي والاجتماعي”، بشراكة مع وكالة تنمية أقاليم الشرق، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق إلى جانب مدينة المهن والكفاءات بالناظور.