ارتفاع معدلات النجاح في امتحان رخصة السياقة بعد اعتماد بنك الأسئلة الجديد

28 مارس، 2024 - 05:51 الرئيسية تابعونا على Lwatan

متابعة

كشفت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” عن نتائج إيجابية لعملية تنزيل بنك الأسئلة الجديدة لاجتياز الاختبار النظري للحصول على رخصة السياقة، حيث ارتفعت معدلات النجاح بشكل ملحوظ بين اليوم الأول والثاني من تطبيق النظام الجديد.

وبحسب بلاغ للوكالة، تراوحت معدلات النجاح بين 32/40 و 39 /40 بالنسبة لصنف “ب” (سيارات السياحة)، وبين 38/46 و 42/46 بالنسبة للأصناف الأخرى. وبلغ متوسط النقط المحصل عليها على الصعيد الوطني حوالي 23/40 اليوم الأول، و 28/40 اليوم الثاني بالنسبة لصنف “ب”، وحوالي 27/46 اليوم الأول و 32/46 اليوم الثاني بالنسبة للأصناف الأخرى.

ودعت الوكالة جميع مهنيي تعليم السياقة والمترشحين إلى مواصلة الانخراط في هذا الورش الذي يهدف إلى تحسين السلامة الطرقية بالمملكة. وشددت على ضرورة التركيز على السلوك المناسب، وإدراك المخاطر على الطريق، وتمكين السائق من التقييم الذاتي لقدراته أثناء استعمال الفضاء الطرقي.

وطالبت الوكالة مؤسسات تعليم السياقة بمواكبة المترشحين والحرص على تكوينهم بشكل جيد على المحاور الخمسة المعتمدة (الطريق، المركبة، السائق، قواعد السير والمخالفات). كما أكدت على ضرورة التأكد من جاهزيتهم قبل حجز مواعيد اجتياز الامتحانات الخاصة بهم.

منصة “Perminou” لخدمة المترشحين

وحثت الوكالة المترشحين على التسجيل والولوج إلى منصة التعلم “Perminou” التي تحتوي على مضامين شاملة لجميع المحاور، مما يساعدهم على اكتساب المعارف اللازمة لاجتياز الامتحان بنجاح. وأشارت إلى أن المعطيات تشير إلى أن المترشحين الذين يستفيدون من هذه المنصة يحصلون على معدلات مشرفة.

ونفت الوكالة صحة الأخبار والصور التي تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول أسئلة الامتحان المتعلقة بالسياقة تحت تأثير الكحول واستعمال الطريق السيار، مؤكدة أن هذه الأسئلة مفبركة وغير موجودة على الإطلاق في بنك الأسئلة الجديدة.

وأكدت الوكالة أنها ستقوم بتتبع وتقييم عملية اجتياز الاختبار النظري الجديد بشكل يومي، مع تسخير كل الإمكانيات اللازمة لإنجاح تنزيل هذا الورش الإصلاحي الهام.

يذكر أن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية كانت قد أعلنت عن الشروع في تنزيل بنك الأسئلة الجديدة لاجتياز الاختبار النظري للحصول على رخصة السياقة ابتداء من يوم الاثنين 25 مارس 2024.