الإعدام والسجن المؤبد لمتهمي قتل الشاب بدر

17 أبريل، 2024 - 00:45 المجتمع تابعونا على Lwatan

متابعة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ليلة الثلاثاء، بإدانة المتهمين في جريمة قتل الشاب بدر داخل مرآب مطعم ماكدونالدز الصيف الماضي، بأشد العقوبات.

وتم الحكم بالإعدام على المتهم الرئيسي “أشرف.ص” الملقب بـ “ولد الفشوش”، وذلك بعد إدانته بجناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، ومحاولة القتل العمد، والمشاركة في السرقة المقترنة بظروف التعدد والليل واستعمال العنف، وجنحة العنف.

كما حكمت المحكمة بالسجن المؤبد على المتهم “أمين.ر” الذي اعترف بقيادته للسيارة ودهس الشاب بدر بدلاً من “ولد الفشوش”. أما المتهم “عبد الرفيق.ز” فقد حُكم عليه بالسجن النافذ لمدة 25 سنة.

وإلى جانب ذلك، حكمت المحكمة على المتهم “أحمد.س” بالسجن النافذ لمدة 20 سنة، فيما حُكم على “حميد.ع” صهر المتهم الرئيسي، الذي قام بنقل المتهمين إلى مدينة العيون قبل توقيفهم من طرف الأمن، بالسجن النافذ لمدة 5 سنوات.

تعويضات مالية لعائلة الضحية

كما قضت المحكمة بأداء تعويض قدره 500 ألف درهم لفائدة والديْ الضحية بدر، و 100 ألف درهم تعويض لشقيقاته، و 30 ألف درهم لباقي المطالبين بالحق المدني.

هذا الحكم لاقى ارتياحًا كبيرًا لدى عائلة وأصدقاء الضحية، الذين عبروا عن سعادتهم بتحقيق العدالة.

ووجه والد الضحية بدر رسالة قوية من خلال تصريح للصحافة، مؤكداً أن “هذا الحكم هو عبرة لمن لا يعتبر، وأن القضاء والعدالة المغربية في أياد أمينة”.

تفاصيل الجريمة البشعة

وتعود وقائع هذه الجريمة المروعة إلى الصيف الماضي، عندما قام خمسة أشخاص، عمدوا حسب شريط فيديو تم تداوله، بتصفية الشاب بدر دهسًا بسيارة.

وقد تمكنت السلطات الأمنية من توقيف المتهمين الخمسة في مدينة العيون، بعد حوالي 35 ساعة من ارتكاب الجريمة، بينما كانوا يحاولون الفرار إلى الخارج.