السلطات القضائية المغربية تصدر مذكرة إعتقال دولية في حق صاحب صفحة “الفرشة”!!.

27 أبريل، 2024 - 23:55 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أفادت صحيفة lapresse الكندية ، أن السلطات القضائية المغربية أصدرة مذكرة توقيف دولية في حق صاحب صفحة”الفرشة” بمواقع التواصل الاجتماعي.


وحسب ما نقله المصدر ذاته، فإن مذكرة التوقيف المشار إليها صدرت في حق المسمى عبد المجيد التونارتي، وهو كندي من أصول مغربية، يشتبه في كونه مدير الصفحة المشار لها، و المتهم بارتكاب جريمة “الابتزاز” في حق 2000 شخص.

وذكرت الصحيفة أن الكندي -المغربي، البالغ من العمر 46 سنة، يدير، منذ عدة أشهر، صفحة “الفرشة” الفيسبوكية، والتي توصف بأنها “موقع إخباري يدار من كيبيك”، وبأنها “صفحة تستخدم في تنفيذ أعمال ابتزاز وتشهير بالإضافة إلى تهديدات بإساءة الاستخدام وانتهاك الخصوصية ضد حوالي 2000 من رجال الأعمال والموظفين العموميين الذين يعيشون في المغرب”.

وبحسب التحقيق، تضيف الصحيفة نفسها، فإن الأموال المحصل عليها عن طريق الابتزاز تم دفعها من قبل شخص يدعى بن علال بالدراهم إلى حساب بنكي مغربي لأحد أصدقاء المتهم، المقيم في مونتريال، ويسمى محمد الرميلي.

ونقل ذات المصدر أنه في وقت لاحق، قال الرميلي إنه التقى “أربع أو خمس مرات” مع عبد المجيد التونارتي لمنحه مبلغ 5000 دولار نقدا، ولكن دون أن يعرف السبب، مضيفا ، “أخبروني أن الأمر يتعلق باستيراد وتصدير المنتجات الغذائية، مثل زيت الزيتون. لم يعطوني المزيد من التفاصيل، أردت فقط أن أكون في الخدمة”. بالمقابل ينفي تونارتي تلقيه هذه المبالغ من محمد الرميلي، مؤكدا بأن كل الاتهامات التي تلاحقه، “لاأساس لها من الصحة”، مبرزا بأنها “بنيت على شهادة شخص كاذب”.

وكشفت الصحيفة الكندية أن السلطات المغربية تعتبر المعني“محترفا في الابتزاز والتشهير”، وذلك بناء على حكم صدر في المملكة أدين بمقتضاه أحد شركاءه المفترضين ب 3 سنوات سجنا.