الدريوش: سنة سجنا و 200 مليون غرامة لمتهم في ملف تزوير الانتخابات الجزئية!!

24 فبراير، 2023 - 12:42 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

قضت المحكمة الابتدائية بالدريوش، يوم أمس الخميس، بحبس أحد المتهمين في ملف تزوير نتائج الانتخابات الجزئية بجماعة أمهاجر، لمدة سنة حبسا نافذا ومليوني درهم غرامة (200 مليون سنتيم).

وتوبع المذكور، من طرف النيابة العامة، بتهم محاولة المس بنزاهة التصويت بواسطة التدليس أثناء عملية الاقتراع والتوسط في تقديم هدايا بهدف الحصول على أصوات ناخبين والقيام بمناورات يراد بها تغيير أو محاولة تغيير نتيجة الاقتراع.

كما توبع أيضا، من أجل جنح تقديم عرض مالي لغرض الحصول على إمتناع عن عمل, واهانة الضابطة القضائية عن طريق الادلاء بتصريحات كاذبة, وعرقلة عمل العدالة و تغيير معالم مكان وقوع جريمة, والاتجار في الخمور بدون رخصة، واهانة السلطات العامة عن طريق تقديم ادلة زائفة.

هذا فيما قررت الإبقاء على أمر إلقاء القيض الصادر في حق رئيس مكتب التصويت رقم 8 بمنطقة أمطالسة، وإبن البرلماني عن حزب الحركة الشعبية محمد الفاضيلي.

إلى ذلك، يرتقب أن تصدر استئنافية الناظور، يوم فاتح مارس القادم، حكمها الابتدائي في قضية تزوير الانتخابات بجماعة أمطالسة.

ويتابع في الملف الثاني، أزيد من 10 متهمين، ضمنهم رئيسين لمكتب التصويت، أحدهما يوجد في حالة اعتقال من أجل قيامهم بانتهاك عمليات الاقتراع و فرز الاصوات و الإحصاء.