الناظور:مواطنون يشتكون شطط الخزينة العامة ببني أنصار.

7 فبراير، 2024 - 11:02 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

إشتكى مجموعة من المواطنين المتضررين، مما وصفوه “شطط” أحد الموظفين بوكالة الخزينة العامة للمملكة بجماعة بني أنصار الحدودية مع مليلية.

وضمن إتصاله بجريدة”لوطن.كوم”، أعرب أحد ساكنة الجماعة عن تدمره وإستيائه من العشوائية والإرتجالية التي يجري بها تدبير ذات الإدارة ، بعد توصله بما يفيد وجوب أدائه لضرائب لا تخصه ، إلى جانب سوء التعامل مع المرتفقين .

وفي الصدد أكد جمال بنعلي المستشار السابق بمجلس الجماعة ، على وجوب التدخل العاجل قصد إحداث تغيير جذري بمصلحة الخزينة العامة للمملكة بالجماعة موازاة وإيفاد لجنة مركزية قصد التحقيق في تجاوزات أحد موظفي ذات الإدارة العمومية .

وأعرب ذات المستشار ضمن إتصاله بالجريدة، عن كامل إستعداده للتعامل مع لجان التحقيق بكل تجرد وحيادية ، مشيرا إلى أنه على إطلاع بتجاوزات بعض الموظفين على رأسهم المسمى “م.ج” المعروف لدى غالبية الساكنة المحلية والذي يباشر عمليات التبليغ في غالب الأحيان ويشرف على التسوية وغيرها من الإجراءات المشتكى منها …

وأشار ذات المتحدث إلى الإبتزاز ووجود فساد يتوجب إستئصاله من منبعه ( على حد تعبيره )، تماشيا وشعار “إصلاح الإدارة”، مؤكدا أنه “بدوره ومقربين منه توصلو بما يفيد وجوب أدائهم لضرائب على ممتلكات لا تخصهم ، وذالك في أكثر من مناسبة ، الأمر الذي تسبب في أضرار لهم ، بالرغم من وجوب تحمل الإدارة للمسؤولية الكاملة للخطأ ،إن كان الأمر يتعلق بخطأ فعلا وليس له دواعي ومبررات أخرى قد تكشف عنها تحقيقات لجان التفتيش إن جرى إيفادها “.

هذا وأفاد مصدر الجريدة ، أنه سيباشر إجراءات المطالبة بالتحقيق في مجموعة من التجاوزات و”الأخطاء” من خلال مراسلته للجهات المركزية بعد أن وصل السيل الزبى كما يقال .