الناظور: بعد أن فاحت رائحة مسؤول جمركي أصوات تطالب بالإنصاف في الحركية!!.

17 مارس، 2024 - 04:08 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

تعالت أصوات جمركيين تطالب بما أسمته”الإنصاف والعدالة” فيما يتعلق بالحركية داخل تراب إقليم الناظور ، و الأخذ بالمساواة في إعداد قوائم الحركية الداخلية بما يضمن تكافؤ الفرص وعدم التمييز فيما بين العناصر الجمركية ومسؤولي ذات الإدارة بالإقليم.

وفي الصدد أدانت عناصر جمركية غير راغبة في الكشف عن هويتها ما أسمته ب” الإنتقائية ” في التعاطي مع القوائم التي يجري إعدادها ، مشيرة إلى وجود أسماء محظوظة بعضها يجري تعيينها لمدد وجيزة بإحدى النقط في إطار عمليات “در الرماد” وضمنها أسماء راكمت ثروات هامة من خلال إشتغالها بنقط حساسة ( تقول مصادر الجريدة ).

وفي الصدد كشفت مصادر خاصة، أن مسؤول جمركي ينحدر من منطقة الأطلس ، والذي سبق وأن كان موضوع إنتقادات طيلة فترة إشتغاله بالميناء التجاري لبني أنصار ، قبل تنقيله لمطار العروي حيث إشتغل به لمدة ،ليجري بعدها تعيينه بباب مليلية في ظل الحديث عن إعادة فتح الحدود التجارية مع المدينة المحتلة وهو الذي كان مثار إنتقادات المستوردين بالميناء.

هذا ودعت مصادر الجريدة ، المدير العام للجمارك لإيفاد لجنة مركزية للوقوف على طريقة تدبير الموارد البشرية ، إلى جانب التحقيق فيما يروج عن ممتلكات ومشاريع المسؤول الجمركي المشار له خصوصا بالمنطقة التي ينتمي لها إلى جانب جمركيين ٱخرين .

وجدير الإشارة له، أن قرار تعيين عبد اللطيف العمراني مديرا عاما لإدارة الجمارك والضرائب الغير مباشرة ، خلفا لنبيل لخضر كان قد خلف إرتياحا وسط الجمركيين .

الصورة لعبد اللطيف العمراني