الناظور : درك “زايو” يلقي القبض على شخص وصف بالخير محكوم ب 20 سنة .

18 أبريل، 2024 - 13:33 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

تمكنت عناصر تابعة للدرك الملكي بمركز مدينة زايو إقليم الناظور، افجر اليوم الخميس،18 أبريل، من إلقاء القبض على عنصر وصفته مصادر الجريدة ب”الخطير”، في عقده الخامس، كان موضوع عدة مذكرات بحث وطنية بتهم متعددة، كما أنه محكوم غيابيا بـ20 سنة حبسا نافذة.

وكان أزيد من عشرين عنصرا تابعا للمركز الترابي والمركز القضائي للدرك الملكي بزايو قد توجّه لمنزل يوجد به المعني بأحد دواوير جماعة أولاد ستوت، وبعد محاصرته ومداهمته أُلقيَ القبض على المتهم، الذي حاول مقاومة عناصر الدرك دون جدوى.

وجاء تحرك الدرك الملكي بناء على معلومات وفرتها عناصره حول المعني -موضوع عدة مذكرات بحث لدى الدرك الملكي والأمن الوطني- ومكان تواجده، لترسم خطة أدت إلى الإيقاع به في كمين محكم.

وتواجد في هذه العملية قائد سرية الدرك الملكي بزايو وقائد المركز الترابي وقائد المركز القضائي، كما تواجد بعين المكان قائد قيادة أولاد ستوت.

وتوجه للمعني تهم عدة، بينها تكوين عصابة إجرامية، والاتجار في مختلف أنواع المخدرات، واعتداءات في حق أشخاص، والضرب والجرح والاختطاف والاحتجاز. كما أنه كان يعمد إلى بيع حصص الماء المخصص للسقي لفائدة عدد من الفلاحين بسهل صبرة.