الناظور: عاملات” كرامة روسيكلاج” تطالبن بمسحقاتهن من خلال وقفة إحتجاجية.

19 أكتوبر، 2023 - 11:48 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

طالبت المئآت من العاملات بمصنع “كرامة روسيكلاج” لإعادة تدوير الملابس المستعملة ، إدارة المعمل الكائن بجماعة بني أنصار ،بأداء مستحقاتهن الشهرية .

جاء ذالك من خلال وقفة إحتجاجية نضمتها العاملات بباب المعمل، يومي الثلاثاء والأربعاء المنصرم ، حيث جرى رفع شعارات رافضة في تأخر الإدارة عن أدائها للمستحقات المالية الشهرية للعاملات ، مشيرات للوضعية المالية المتأزمة للأسر المعنية .

هذا وقد أفادت إحدى العاملات ، أنهن لم يتوصلن لمدة الشهرين بأجورهن في غياب مبررات مقنعة من قبل مسؤولي الشركة ، وهو ما يعد إستخفافا بالعمال ممن يعملون على إعالة أسر في ظل الغلاء وقلة الأجور التي تقابلها أعمال وساعات عمل شاقة .

من جهة أخرى وفي ذات السياق ،لم تتمكن “لوطن.كوم” من معرفة سبب التأخر الحاصل في أداء أجور عمال الشركة ، بعد أن ظل هاتف صاحب المقاولة يرن دون إجابة .

وفي الصدد كشف مصدر غير راغب إعلان هويته ، أن مسؤولي الشركة ، تعمدوا توقيف صرف أجور العاملين والعاملات ودفعهن بطريقة غير مباشرة للضغط على السلطات الإقليمية لتمكينهم من إمتيازات تمكنها من تجاوز الإجراءات الجمركية والضريبية المعمول بها ، في ظل التضييق على النشاطات التحالية والغير قانونية لمسؤولي الشركة عبر الميناء التجاري لبني أنصار ، والتي مكنت مسؤولي الجمارك في الآونة الأخيرة من ضبط شحنات غير مصرح بها وإعتماد طرق إحتيالية للتهرب من الجمارك والضرائب.

ومعلوم أن شركة “كرامة روسيكلاج” كانت قد إستفادت من ملايين الدراعم من المال العام مدعموما من مجلس جهة الشرق في إطار” تحفيز المقاولات وخلق بدائل للمتهنات التهريب.. “على أساس أن تصل ذات الوحدة الصناعية لتشغيل 1000 عاملة من ممتهنات التهريب .