الناظور: منشور يدعي توفير الشيشة والمشروبات الكحولية يدق ناقوس الخطر!!

3 يناير، 2024 - 01:48 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أثار منشور دعائي يروج لإحياء سهرات ليلية وتوفير “الشيشا” ومختلف أنواع الخمور ،بأحد الملاهي الليلية الكائنة بغابة “كوروكو”، إستياء وغضبا وسط نشطاء حقوقيين نشطين بتراب إقليم الناظور .

وفي إتصال هاتفي أعرب أحد المنتمين لتنظيم حقوقي معروف ، عن إمتعاضه من مضامين الملصق الدعائي المتداول بوسائط التواصل الإجتماعي وتطبيقات التواصل الفوري، واصفا إياه ب”المستفز” .

وقال متحدث الجريدة “إستغربت للملصق الدعائي وإستفزني كما إستفز غالبية المتتبعين والمهتمين بالشأن العام،بإعتباره يظم دعوة صريحة لمختلف الفئآت العمرية لتعاطي مختلف الممنوعات بغض النظر عن الجانب الديني والأخلاقي وهو ما يستدعي تدخلا من قبل النيابة العامة المختصة، إلى جانب الأجهزة الأمنية ومسؤولي الإدارة الترابية …”.

كوركو

من جهة أخرى حمل مسؤول نقابي مسؤولية إعادة إفتتاح الملهى المشار له في الملصق والذي كان جرى إغلاقه في وقت سابق بقرار من السلطات المختصة، لعامل عمالة إقليم الناظور ، مطالبا الأخير بالتدخل لإستصدار قرار الإغلاق بصفة نهائية للملهى المشار له، في ظل إنعدام شروط السلامة للمرتادين إلى جانب الغياب الكلي للمراقبة لموقعه الجغرافي ، إلى جانب الأنشطة الغير مرخص بها التي يجري الترويج لها وتأثيرها على السلامة الصحية للمرتادين ، هذا إلى جانب الأنشطة المشبوهة التي يحتضنها محيطه الغابوي وهو ما كان مثار إدانة في أوقات سابقة وموضوع تقارير إعلامية .

لنا عودة للموضوع…