بالصور.. مؤتمر البام ينفجر قبل بدايته وكودار يستعين بالايات القرآنية لتهدئة المحتجين

7 فبراير، 2020 - 21:20 الأخبار الوطنية تابعونا على Lwatan

انمون:

كما كان متوقعا، توقفت أشغال المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الجمعة، عقب اندلاع موجة احتجاجات على رئيس اللجنة التحضيرية للمؤثمر، سمير كودار بمجرد محاولته إلقاء كلمته بمناسبة افتتاح المؤثمر.

ولاحت القلاقل مبكرا، بعدما اندلعت احتجاجات أمام بوابات الفضاء الذي يحتضن المؤتمر بمدينة الجديدة، حيث منعت قوات الأمن الخاص ولوج مؤثمرين تبين أن أسماءهم قد خلت في قوائم المؤتمر.

ولكن رغم محاولات التهدئة، إلا أن الجلسة الافتتاحية توقفت مباشرة بعدما أنهى الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش، خطابه، وشروع رئيس اللجنة التحضيرية في إلقاء خطابه. فقد قاطع مئات من المؤتمرين خطاب كودار، ولم يسمحوا له بإتمامه، قبل أن يجري اقتحام منصة الخطاب، ويتواجه أنصار بنشماش لأنصار تيار”المستقبل”؛ في عراك هائل. وحينها غادر ضيوف الحزب، وأيضا جزء من قيادة الحزب.

ولقد تمسك قادة تيار “المستقبل” بضرورة استكمال أشغال المؤثمر، معتبرين أن بنشماش أخطأ باستعماله عبارات تحريضية ضد خصومه، لاسيما تلك التي وجهها إلى غريمه عبد اللطيف وهبي، وساهم بذلك في تأجيج الأوضاع.


ولا زالت أشغال المؤثمر متوقفة، فيما أوتي بمقرئ للقرآن، تلا آيات منه، وبعض الأناشيد الدينية في محاولة لتهدئة الأوضاع، لكن ذلك لم ينفع.

خاصة ان العديد من المؤثمرين من جهات مختلفة إحتجو على ظروف المبيت والاقامة التمييز الذي طالهم باعتبارهم محسوبين على تيار حكيم بنشماش، حيث تم وضعهم بمركز التخييم الحوزية الشيء الذي اعتبروه اهانة للمناضلي ومهزلة بكل المقاييس في الوقت الذي تم منح المبيت لانصار كودار بالفنادق المصنفة.