تفكيك شبكة إجرامية بعد السطو على محل مجوهرات

16 أبريل، 2024 - 18:43 الأخبار الوطنية تابعونا على Lwatan

متابعة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الثلاثاء، من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من أربعة أشخاص، جميعهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في سرقة محل مجوهرات بمنطقة المعاريف.

وتعود وقائع هذه الجريمة إلى فجر يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، عندما تعرض محل لبيع المجوهرات بمنطقة المعاريف لعملية سرقة بالكسر، حيث قام المشتبه فيهم، بعد تعنيف الحارس الليلي وتقييده، بكسر أقفال المحل والاستيلاء على كمية كبيرة من الحلي والمجوهرات، وخزنة حديدية تحتوي على المزيد من المجوهرات.

وباشرت مصالح الشرطة القضائية، مدعومة بتقنيي مسرح الجريمة، إجراءات معاينة مسرح الجريمة فور تلقي بلاغ السرقة.

ونتيجة للتحريات المكثفة، تمكنت من تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم خلال عمليات أمنية متزامنة في منطقتي الحي المحمدي والمعاريف.

وأثبتت التحقيقات تورط المشتبه فيهم في عملية السرقة، حيث تم العثور على الخزنة والمجوهرات المسروقة بحوزتهم، بالإضافة إلى سيارتين خفيفتين، ولوحات ترقيم مزيفة، وأسلحة بيضاء، ومعدات لتكسير الأقفال، وقفازات وأقنعة حاجبة للمعطيات التشخيصية.

وتم إخضاع المشتبه فيهم لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة النيابة العامة المختصة، وذلك لاستكمال التحقيقات والكشف عن جميع ملابسات هذه القضية، مع العمل على توقيف باقي المساهمين والمشاركين في هذه الأفعال الإجرامية.