بعد تسليمه من قبل إسبانيا..محكمة البيضاء تدين “بوخنونة” ب 2 سجنا نافدا.

24 ديسمبر، 2021 - 16:11 الرئيسية تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

قضت المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، اليوم الجمعة 24 دجنبر، بإدانة “الإنفصالي” فيصل البهلول الملقب ب “بوخنونة” بالحبس النافذ والغرامة المالية، بعد تبوث تورطه في مجموعة من التهم التي تابعته النيابة العامة بها.

وحسب مصدر مطلع، فقد قضت الهيئة القضائية المكلفة بملف القضية بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالحكم على بوخنونة بسنتين حبسا نافدا وغرامة 1000 درهم.

وأضاف ذات المصدر، أن المتهم جرى إحالته من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتاريخ 19 نونبر الماضي، على أنظار النيابة العامة في حالة إعتقال ، التي قررت متابعته بتهم التحريض على المس بالسلامة الداخلية للدولة، والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح ضد أفراد القوات العمومية و الأشخاص عبر وسيلة تحقق العلانية، إضافة إلى التهديد بالقتل و الاختطاف.

إلى جانب ذالك كشف ذات المصدر، أن المعني تمت متابعة بتهم التحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة، والتحريض على الإخلال بالنظام العام، والسب والقدف وإهانة مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين بسبب آدائهم لوظائفهم و بسببها، ونشر وتوزيع أخبار ووقائع كاذبة وبثها للعموم، والتحريض على التمييز والكراهية، والمساهمة عمدا في مشروع لإضعاف معنويات الجيش بغرض الإضرار بالدفاع الوطني.

جدير بالذكر أن السلطات المغربية كانت قد تسلمت من نظيرتها الإسبانية، يوم الثلاثاء 16 نونبر المنصرم، الإنفصالي فيصل بهلول، الملقب بـ”بوخنونة”، والذي اشتهر بتحريضه على أعمال إرهابية ضد المواطنين المغاربة.

وكانت إسبانيا قد رحلت الانفصالي بهلول منتصف اليوم المذكور، ليتم استلامه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، وذلك مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مطار مدريد بارخاس بإسبانيا.