بنعلي : مجلس جماعة بني أنصار يعقد دوراته بالعشوائية واللجان الدائمة فاشلة!!

4 فبراير، 2024 - 00:21 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

lwatan.com

عقد مجلس جماعة بني أنصار ، الواقعة ضمن النفوذ الترابي لعمالة الناظور ، صباح يومه الخميس 1 فبراير ، الدورة العادية لشهر فبراير ، وفق جدول أعمال يضم 11 نقطة صودق عليها بأغلبية الأعضاء الحاضرين.

وعلى هامش المناسبة ، أشار محمادي بنعلي المستشار الجماعي بإسم حزب النهضة ، والمنتمي للمعارضة، لضعف اللجان الدائمة وعدم قدرتها على تقديم ملتماسات ومقترحات للمجلس الجماعي من خلال تقارير ترفع لمكتب المجلس ومن ثم لباقي الأعضاء قصد تسهيل عمليات المناقشة خلال الدورات ، وهو ما تم الوقوف عليه خلال دورة فبراير الجاري، حيث جرى مد الأعضاء بوثائق بعيدة كل البعد عن التقارير والتدارس في جملة من النقط المدرجة ( يضيف بنعلي ).

وحمل ذات المتحدث ل”لوطن.كوم” المسؤولية لرئيس المجلس الجماعي، مشيرا إلى ضعف مستوى رؤساء اللجن الدائمة .

وبالمناسبة إقترح بنعلي في إطار نقطة نظام أن يتم إرجاء مناقشة النقطة الأولى إلى غاية المصادقة على النقط المرتبطة بها والمدرجة بجدول الأعمال ويتعلق الأمر بالنقطة 4 و 3 .

وفيما يتعلق بالنقطة الثانية المتعلقة بتحويل مقر الملحقة الادارية للجماعة بفرخانة الى الطابق الأول بالمركب التجاري بصفة مؤقتة أكد ذات المستشار إلى أن التقرير المرفق فارغ حيث لا يتضمن أي مبررات لتحويل المقر للمركب التجاري ولا يتضمن أي تصور واضح لأعضاء اللجنة بخصوص المقر المؤقت وضمان نجاح المقترح مما يعني بصراحة أن الوثيقة المرفقة لا ترقى لمستوى تقرير يستأنس به أعضاء المجلس.

هذا كما تطرق بنعلي ضمن مداخلاته للتخبط والعشوائية التي يجري بها إعداد دورات المجلس .