توقيف مسؤولين ومستخدمين بميناء الناظور بتهمة الإتجار بالبشر!!.

4 أكتوبر، 2023 - 00:13 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أفادت مصادر مقؤبة من التحقيقات ضمن إفادتها ل”لوطن.كوم” ، أن عناصر دركية تابعة للمركز الجهوي للناظور، تنقلت اليوم الثلاثاء إلى ميناء الناظور غرب المتوسط بجماعة اعزانن، في آطار تعميق البحثعلى خلغية حيثيات توقيف 60 مرشحا للهجرة السرية كانوا على متن سفينة صغيرة تعمل داخل الميناء.

وحسب المصدر نفسه، فقد تم على ضوء التحقيقات التي باشرتها جهوية الدرك الملكي بالناظور بقيادة القائد الجهوي الكولونيل لهبوب، توقيف عدد من مستخدمي ومسؤولي الميناء، حيث يتم الاستماع إليهم بشأن استعمال سفينة تابعة للمشروع المذكور في الهجرة السرية.

هذه القضية والتي من شأنها أن تكشف عن تفاصيل مثيرة قد تطيح برؤوس آخرين بجماعتي بني شيكر وإيعزانن، تفجرت بعدما ضبطت البحرية الملكية يوم الأحد الماضي سفينة مكلفة بنقل مواد تجهيز ميناء الناظور المتوسط، وعلى متنها 60 مرشحا للهجرة السرية.

وحسب مصدر الجريدة الغير راغبفي الكشف عن هويته، فإن قائد السفينة ومساعده، كانا يهمان بنقل هؤلاء المهاجرين بمقابل مادي إلى وسط البحر حدد في 14 مليون سنتيم للفرد، حيث كان ينتظرهم زورق نفاث “فانتوم” من أجل تجهيرهم إلى الجنوب الإسباني، وهي الخطة التي أحبطتها البحرية الملكية.

وحوصرت السفينة لحظة توقفها وسط البحر لإنزال المهاجرين في زورق الفانتوم، هذا الأخير فر بسرعة بعدما لمحه للبحرية الملكية، ليتم بعد ذلك إلقاء القبض على قائد مركب الميناء ومساعده والمرشحين للهجرة، ونقلهم إلى جهوية الدرك الملكي من أجل استنطاقهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وبناء على المعطيات التي توصل إليها المحققون، انتقلت عناصر الدرك الملكي اليوم الثلاثاء إلى الميناء حيث جرى توقيف مجموعة من المستخدمين والمسؤولين، بهدف تعميق البحث معهم وتحديد امتدادات الشبكة لاسيما بعد ورود معطيات تفيد بتورط أبناء وأفراد من عائلات بعض المنتخبين في بني شيكر وايعزانن.

جدير بالذكر، أن نشاط شبكات الاتجار بالبشر، ارتفع بوتيرة غير مسبوقة خلال الأسابيع الماضية، حيث يتراوح سعر الرحلة المحفوفة بالمخاطر لكل فرد ما بين 11 و 14 مليون سنتيم.