جمارك فرخانة تستمر في تصديها لحيل المهربين وتثبت جدارتها

2 أكتوبر، 2019 - 21:38 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون:

أثبتت العناصر الجمركية عن جدارتها ويقضتها بالرغم من إنعدم اللوجستيك الذي قد يساعد بسرعة في تحديد نوعية السلع المحملة داخل السيارات، من خلال تدخلات نوعية أثتبتت نجاعتها في التصدي لحيل بعض المهربين الذين يعمدون إلى محاولة تهريب ممنوعات وسلع تقتضي التصريح بها بنقطة العبور باب مليلية ،أو محاولة تهريب العملات .

وحسب مصادر من النقطة الجمركية لباب فرخانة الحدودي مع مليلية المحتلة، فقد تمكنت عناصر الجمارك يومه الثلاثاء المنصرم ، من إحباط محاولة تهريب 30 قنينة ويسكي، طانت مخبأة بخزان الوقود لإحدى السيارات “ميتسوبيشي ” كانت محملة بمواد غذائية في إطار محاولة توهيم الجمركيين المكلفين بالتفتيش والمراقبة.

من جهة اخرى وفي إطار العمليات النوعية ، فقد تمكن جمركيو فرخانة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، من توقيف سائقين ، ضبط بسيارة كل واحد منهما 50 لتر من الكحول الصيدلاني مخبأة بعناية داخل السيارتين المرقمتين بالمغرب وهما من نوع ” سيتروين “.

وتوجت عناصر جمارك ذات المعبر الحدودي بحجز كاميرا طائرة بدون طيار من الحجم الصغير ( درون )، كانت لدى مهاجر مغربي بسيارته المرقمة بإحدى البلدان الأوربية .

محجوزات نوعية تنظاف إلى باقي المحجوزات اليومية والمسترسلة لبضائع قد تكون مضرة بالسلامة الصحية للمواطن ، أثبتت درجة اليقضة التي يسهر عليها رئيس الربع ورؤساء الفرق، وأثبتت الرؤية السديدة في التعيينات التي يبدو أن إدارة الجمارك تعتمد المردودية كأساس لقراراتها بخصوص إعادة إنتشار عناصرها.