دعاء الثامن من شهر رمضان المعظم

29 مارس، 2023 - 23:31 Uncategorized تابعونا على Lwatan
شهر رمضان

تزايدت معدلات البحث عن دعاء اليوم الثامن من رمضان 2023، فيعد الدعاء خير ما يتقرب به العبد إلى الله سبحانه وتعالى، خاصًة خلال شهر رمضان المبارك.

ويحرص الصائمون على الإكثار من الدعاء، فالصائم يستجاب له طيلة اليوم، وعند إفطاره، إذ جاء في ِحَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: «قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: ثَلَاثَةٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ وَالْإِمَامُ الْعَادِلُ وَالْمَظْلُومُ»، رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَابْنُ مَاجَهْ، وقَالَ التِّرْمِذِيُّ: حَدِيثٌ حَسَنٌ.

دعاء ثامن يوم رمضان 2023

ونعرض لكم في السطور التالية بعض الصيغ لـ دعاء اليوم الثامن من رمضان 2023، مع الوضع في الاعتبار أنه لا توجد صيغة ثابتة لـ دعاء ثامن يوم رمضان 2023، وكل يدعو بما يريد.

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2023

ومن دعاء ثامن يوم رمضان 2023:

  • أسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، ألا تبق لي هما ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته.
  • اَللّهُم أعِنّى على صِيامِه وقِيامه بِتَوفيقك يا هادِى المُضلين.
  • اللهم لا تؤاخذنى فيه بالعثرات، وأقلنى فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلنى فيه عرضاََ للبلايا والآفاتِ واشرح وأمن به صدرى بأمانك يا أمان الخائفين.
  • اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.
  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
  • اللّهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.

دعاء 8 رمضان

ويمكن ترديد دعاء ثامن يوم رمضان 2023 كما كان يقول النبي، إذ كان يكثر من دعاء: “اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ”.