لبنى أبيضار تشارك في الجدل حول فضيحة “ملفات الصور والفيديوهات المخلة بالحياء”

7 فبراير، 2024 - 12:01 Uncategorized تابعونا على Lwatan

متابعة

تفاعلت الممثلة المغربية لبنى أبيضار مع الجدل الذي أثاره الخبير في المعلوميات والأمن الرقمي، أمين رغيب، حول وجود “ملفات” تضم صورا وفيديوهات مخلة بالحياء لفتيات مغربيات استعملن تطبيقات الهواتف الذكية.

ونشرت أبيضار صورة مركبة لأمين رغيب بلباس القراصنة مع تعليق مُقتبس على أنه صادر منه، “إذا أردتم ملف الفضيحة ابحثوا عنه لقد تركته في ذلك المكان”. أثار هذا المنشور تساؤلات المتابعين حول دوافعه وغاياته.

وفي منشور آخر، اتخذت أبيضار نهجًا مختلفًا، حيث نشرت رابط حساب أحد الأشخاص مع تعليق “إذا أردتم رابط الفضيحة، ادخلوا لهذا الحساب”، وتضمن الحساب الآية 19 من سورة النور التي تتوعد من يحب أن تشيع الفاحشة بعذاب أليم، في إشارة رمزية إلى عواقب مشاركة رابط الملفات المُسربة.

أمين رغيب يُحذر:

حذر أمين رغيب في بث مباشر على صفحته الرسمية على فيسبوك من تحميل أي تطبيق دون تمييز، مُشيرًا إلى أن بعض الفتيات اللواتي صورن أنفسهن بتطبيق “سناب شات” وجدن صورهن وفيديوهاتهن مُسربة على منصة “غوغل درايف” بشكل عارٍ.

خلفت هذه الفضيحة غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب العديد من النشطاء بفتح تحقيق شامل في الموضوع وتطبيق القانون على من يقف وراء تسريب هذه الصور والفيديوهات.