“عبد القادر السكتور” و”دنيا بوطازوت” ضمن منشطي الدورة ال 5 لمهرجان الضحك بالناظور.

17 أبريل، 2024 - 01:34 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أعلنت جمعية “الشباب المتوسطي” الكائن مقرها الإجتماعي بمدينة الناظور، عن تنظيمها للدورة الخامسة ل”مهرجان الشرق للضحك”، والذي سيقام بمدينة الناظور من 25 أبريل إلى غاية ال 27 منه وذالك بالمركز الثقافي للمدينة.

وحسب الجهة المنظمة ، ف”النشاط يعد محطة لإعطاء فرصة لشباب جهة الشرق عموما وإقليم الناظور على وجه الخصوص، قصد إبراز مواهبهم الفنية، كما يعد مناسبة لإلتقاء الجمهور بأسماء لها وزنها بالساحة الفنية الوطنية والدولية خصوصا الناشطين في مجال الكوميديا والإستمتاع بجديدها في المجال …”.

وأكد يونس الشرفاوي رئيس الجهة المنظمة، على أنه بالرغم من جملة من الإكراهات إلى أن الجمعية حرصت على تنظيم التظاهرة في دورتها الخامسة ، حفاظا على تمكين ساكنة الشرق وضمنها ساكنة الناظور من حقها في الفرجة وإبراز مواهب شباب المنطقة ، بفضل بعض شركاء الجمعية ومدعميها ..

وبخصوص أهداف التظاهرة ، أفاد الشرفاوي ” أن العزم معقود على أن تكون الدورة الخامسة فسحة ثقافية للفنانين وكذا الجمهور الاستمتاع ببرمجة متنوعة في الزمان والمكان
وتجسيد عرس فني يساهم في تعزيز الإشعاع الثقافي والسياحي المستدامين للمنطقة وتعزيز الفرص للمواهب الجديدة عبر عرض مهاراتهم وابتكاراتهم أمام جمهور واعي ومحترف، وتوجيه الضوء نحو أصوات كوميدية جديدة ومتنوعة.

إلى جانب “تعزيز التواصل الاجتماعي وتعزيز جوانب إيجابية من الصحة النفسية عبر جمع الجمهور معا للضحك والاستمتاع بالعروض الكوميدية، إلى جانب تعزيز الوعي والتفهم لقضايا اجتماعية وثقافية عبر تقديم فرص للتعبير عن وجهات نظر مختلفة بشكل طريف “.

هذا ومن المنتظر أن يكون البرنامج العام التظاهرة كالتالي:

– الخميس 25 أبريل 2024 : الافتتاح الرسمي – عرض الثنائي يوسف حامدي و حسن بنحمو من وجدة –
عرض INSTOPPABLES LESللفنانة دنيا بوطازوت وأحمد الشر كي.


– الجمعة 26 أبريل 2024 : عرض الثنائي محمد العبوتي (مميح) ومهند الطنجاوي (جنيكو) من طنجة.
– و العرض الأمازيغي” اضحك لتتعافى ” من تقديم مجمو عة من الفنانين (هيام لـمسيسي – رفيق برجال – محمد البركاني – سفيان بنيوسف – نبيل الحموتي).

– السبت27 أبريل 2024 : عرض”مرحبا ” للكوميدي الجزائري عبد القادر السيكتور .