قافلة “البرلمان المتنقل” تعود من جديد في دروتها الرابعة باكادير

29 مايو، 2022 - 20:56 الأخبار الوطنية تابعونا على Lwatan

تعود قافلة “البرلمان المتنقل” من جديد وفي دورتها الرابعة لتحط الرحال بسوس ماسة وبالضبط بأكادير، حيث تم فتح النسجيل للراغبين في المشاركة وذلك يومي 04 و 05 يونيو 2022.
هذه المبادرة والتي تم إحداثها بشراكة بين حكومة الشباب الموازية ومؤسسة “فريدريش ناومان من أجل الحرية” والتي تهدف الى إلى تشجيع الشباب على الانخراط في العمل السياسي، وتأطيرهم في مجال تحليل وتتبع السياسات العمومية والترابية، وكذلك إتاحة الفرصة لهم من أجل محاكاة تجربة البرلمان الدستوري.

ولكل من يرغب في المشاركة في الدورة الرابعة للبرلمان المتنقل المنظمة بجهة سوس ماسة عليه ملء استمارة الترشيح مع تحميل السيرة الذاتية أو إرسالها إلى البريد الالكتروني التالي، في حالة عدم تمكنكم تقنيا من إرسالها في الاستمارة، مع كتابة جملة : المشاركة في دورة البرلمان المتنقل لجهة سوس ماسة في موضوع البريد :

[email protected]
https://forms.gle/tMcPngFG3PJEAz8u9

وتجدر الإشارة إلى أن حكومة الشباب الموازية هي هيئة مدنية تعمل بالموازاة مع الحكومة الفعلية، وتضم فئات شابة تنادي بالإصلاح وتعمل على تحقيقه.

وتأسست هذه الحكومة في منتصف عام 2012، مباشرة بعد تعديل الدستور المغربي وإجراء الانتخابات البرلمانية وتشكيل الحكومة.

وتعتبر حكومة الشباب الموازية المبادرة الوحيدة والفريدة من نوعها في الوطن العربي وإفريقيا، حيث تعمل على إثراء النقاش العمومي في المغرب ومتابعة السياسات الحكومية في شتى القطاعات، إضافة إلى تقديم الاقتراحات والأفكار والبدائل للحكومة الرسمية